«ولا كانت تخطر على بال الجن؟!!».. طريقة سحرية لعمل اللانشون في المنزل زي طعم الجاهز بالظبط بمكونات طبيعية ومن غير مواد حافظة!!

إعداد اللانشون في البيت يمنحك فرصة لتحضير وجبة خفيفة صحية وخالية من المواد الحافظة التي تحتويها المنتجات الجاهزة، باستخدام مكونات طازجة، يمكنك التحكم في النكهات وضمان جودة المكونات، مما يجعل اللانشون خيارًا مغذيًا وآمنًا لعائلتك.

المكونات وطريقة التحضير

لتحضير اللانشون، ستحتاج إلى 500 جرام من صدور الدجاج أو اللحم المفروم، 100 جرام من اللحم المقدد (اختياري)، 2 بيضة، 2 ملعقة كبيرة من الزيت النباتي، ونشا الذرة، وأضف الملح والفلفل حسب الذوق، بالإضافة إلى الثوم والبصل البودرة، ويمكنك استخدام البهارات التي تفضلها مثل البابريكا، وابدأ بطهي اللحم المفروم أو الدجاج وسلقه حتى ينضج، ثم فرمه جيدًا، اخلط جميع المكونات جيدًا حتى تحصل على مزيج متجانس.

«ولا كانت تخطر على بال الجن؟!!».. طريقة سحرية لعمل اللانشون في المنزل زي طعم الجاهز بالظبط بمكونات طبيعية وغير مضرة!!

الطهي والتقديم

بعد مزج المكونات، قم بلف الخليط في ورق فويل لتشكيل أسطوانة، واغلقها بإحكام، واطبخ اللفافة في الماء المغلي لمدة 40-60 دقيقة، أو على البخار، وبعد انتهاء الطهي، اترك اللانشون ليبرد تماما، ثم ضعه في الثلاجة لعدة ساعات حتى يتماسك، بعد التبريد، يمكن تقطيعه إلى شرائح رقيقة واستخدامه في السندويشات أو تقديمه كوجبة خفيفة مغذية.