“إبن خالي الدكتور قاللي عليها!!؟”.. وصفه دكتور مشهور ينصح بتناول مشروب هذه العشبه لتنقيه الجسم من السموم تعزيز المناعه.. طريقه الاستخدام!!

ينصح الكثير من الأطباء بتناول الأعشاب وغليها في الماء كوسيلة لتنقية الجسم، خاصة في الصباح، وتعتبر بقلة الرجلة من النباتات البرية التي تنمو بشكل طبيعي دون تدخل من الإنسان، وتعرف أيضا بأسماء مثل “البقلة” أو “الفرفحينة”، وتتميز هذه النبتة بخصائصها الكيميائية الفريدة، مما يجعلها فعالة في مقاومة الأمراض الخطيرة.

فوائد بقلة الرجلة الصحية

تعتبر الرجلة من الأعشاب البرية المفيدة، حيث تحتوي على مواد كيميائية مركبة تساعد في علاج الأمراض المزمنة، وتشبه أوراقها أوراق البطيخ من حيث الشكل، حيث تكون صغيرة وعريضة وسميكة، ويمكن تناولها نيئة أو مطبوخة مثل الملوخية والسبانخ، وتنتشر بكثرة في حقول السعودية خلال فصل الصيف، تلعب الرجلة دورا هاما في الوقاية من تصلب الشرايين وأمراض القلب والسرطان، كما تستخدم في الطب التقليدي الصيني لعلاج العديد من الأمراض الخطيرة.

فوائد الرجلة في علاج الأمراض

تنمو الرجلة بشكل عشوائي وتستخدم في علاج التهابات الجهاز الهضمي والقرح وطرد الديدان، كما تساهم في تخفيف مشكلات المعدة مثل الإسهال والتقيؤ، وتساعد في معالجة الصداع والحمى ووقف النزف، أظهرت الأبحاث أن الرجلة تساهم في تقليل مستويات الدهون الضارة والدهون الثلاثية في الدم. وفقًا لعبد السلام، فإن الرجلة غنية بالأحماض الدهنية غير المشبعة والفيتامينات ومركبات الفلافونويد التي تحارب الخلايا الضارة في الجسم، ويعمل تناول مغلي بذور الرجلة على تنقية الكلى وتحسين تدفق الدم في الشرايين.

الرجلة وخصائصها المضادة للسرطان

بالإضافة إلى ذلك، تظهر بذور الرجلة خصائص مضادة للالتهابات وقدرة على مقاومة الفطريات والبكتيريا والفيروسات التي تؤثر على الجسم، وخاصة في الجهازين التنفسي والهضمي، وتعمل الرجلة على إذابة الدهون بشكل فعال، وقد أشارت الدراسات إلى أن الرجلة تحتوي على مركبات وفيتامينات تكافح الخلايا السرطانية وتحد من انتشارها، مما يجعلها علاجا فعالا ضد السرطان.