“بنت خالتي المغربية قالتلي عليها!!”.. خطوات تحضير وصفة الكركم في البيت تعالي اعرفي تركيبة صابونه الكركم لشد التجاعيد وتفتيح البشره… وودعي المكياج!!

صابونة الكركم تعتبر من المنتجات الطبيعية الفعّالة في تحسين صحة وجمال البشرة، بفضل مكوناتها الغنية بالفيتامينات والمعادن، وتعمل هذه الصابونة على تفتيح البشرة وشدها، مما يمنحها مظهرا نضرا ومشرقا، وتحتوي صابونة الكركم على خصائص مضادة للالتهابات والبكتيريا، مما يساعد في تحسين مظهر البشرة وتقليل الشوائب، في هذا المقال، سنتعرف على طريقة تحضير صابونة الكركم في المنزل بخطوات بسيطة وسهلة.

طريقة تحضير صابونة الكركم في البيت

لتحضير صابونة الكركم في المنزل، ابدئي بوضع مغلي البقدونس ومبشور صابونة زيت الزيتون في وعاء على النار، وقلبي حتى تذوب الصابونة تماما، بعد ذلك، أضيفي زيت اللوز والجلسرين إلى الخليط وقلبي جيدا حتى تتجانس المكونات، ثم أضيفي الكركم وماء الورد، واستمري في التحريك حتى تحصلي على قوام متماسك، ارفعي المزيج عن النار وصبيه في قوالب مخصصة للصابون، ثم اتركيه ليبرد لمدة 24 ساعة حتى يتجمد ويجف تماما.

“بنت خالتي المغربية قاللتلي عليها!!”.. خطوات وصفة الكركم في البيت تعالي اعرفي تركيبة صابونه الكركم لشد التجاعيد وتفتيح البشره… وودعي المكياج!!

كيفية استخدام صابونة الكركم للبشرة

للاستفادة من فوائد صابونة الكركم، يفضل بل البشرة بالماء الدافئ ثم تدليكها بالصابون بلطف بحركات دائرية لمدة دقيقتين تقريبًا، بعد ذلك، اشطفي البشرة جيدا بالماء، وينصح باستخدام صابونة الكركم بانتظام لتحسين نضارة البشرة وتقليل الشوائب، مما يمنحك بشرة أكثر إشراقا وصحة.