“فكرة جهنمية ضيفي ملعقة واحدة وهتلاحظي الفرق!”.. طريقة التخلص من الملح الزائد في الطعام في ثواني بمكون واحد فقط ..!ضاع عمرك وانتي بترميه!!

قد يحدث في كثير من الأحيان عندما تقوم السيدات بالطهي أن تقوم بزيادة الملح في الطعام، وهذا ما يؤثر على مذاق الطعام بشكل كبير والذي يجعله غير مقبول عند تناوله، لذلك عندما يحدث ذلك تقوم السيدة بالتخلص من الطعام وتحضيره غيره، ولكن ظهرت بعض الطرق في الآونة الأخيرة التي يمكن استخدامها في حالة وجود ملح زائد في الطعام، وذلك بدون التخلص منه، وإليك طرق معالجة الطعام ذات الملح المصير في التالي.

طرق التخلص من الملح الزائد في الطعام

توجد العديد من المرق التي يمكن اتباعها من أجل التخلص من مشكلة الملح الزائد في الطعام، وأهم تلك الطرق كما التالي:

  • استخدام البطاطس، حيث تعد البطاطس من أهم الخضروات التي تقوم بامتصاص الملح الزائد من الطعام، فكل ما عليك هو تفسير ثمرة بطاطس ثم وضعها في الطعام واتركيها حتى تنضج مع الطعام.
  • إذا كان الملح الزائد في الأطباق التي يمكن إضافة الكريمة إليها مثل المكرونة وشوربة الخضار، قم بإضافة الحليب مع ملعقة من النشا من أجل التخلص من الملح الزائد، حيث يعد الحليب من أكثر الطرق التي تعمل على التخلص من الملح الزائد.

استخدام كريمة الطهي أو الزبادي في التخلص من الملح الزائد

إذا كانت الأطباق عبارة عن سلطة أو يمكن استخدام الكريمة بها يمكن إضافة الزبادي أو كريمة الطهي من أجل تقليل نسبة الملح في الوصفة.