فكهاني اللي قالي عليها.. طريقة سحرية تساعدك على حفظ الموز لفترة طويلة من غير ما لونه يسود أو طعمه يتغير

لا شك أن فاكهة الموز محببة للجميع الكبار والصغار، لطعمها اللذيذ والرائع وسهولة أكلها وغير أنها خالية من البذور، فضلًا عن احتوائها على العديد من الفيتامينات والحديد، كما يمكن إضافته إلى العصائر، أو تزيين الحلويات به، حيث أنه يضيف نكهة لذيذة الطعام، ولكن يفسد الموز سريعًا، لهذا تبحث الكثيرات عن طرق لحفظ ثمرة الموز لمدة طويلة، وفي هذا المقال سوف نعرض طرق لحفظ الموز دون أن يفسد أو يتغير لونه.

حفظ الموز من غير ما يسود

يعد الموز من الفواكه الحساسة، حيث تفسد سريعًا عن تعرضها للحرارة، وسنوضح طريقة لتخزين الموز بأنواعه من الأصفر والأخضر في الثلاجة بشكل صحيح، كالآتي:

فكهاني ابن حلال قالي عليها".. طريقة سرية لحفظ الموز لفترة طويلة من غير ما يسود أو يتغير طعمه .. هيفضل زي ما هو؟!! - بوابة الزهراء الإخبارية

 

الموز الأصفر

بالنسبة للموز الأصفر، لابد من تخزين الموز في درجة حرارة تتراوح بين ١٣ و١٥ درجة مئوية، ويفضل تخزينه في الثلاجة، ويجب وضعه في مكان متوسط التبريد، حيث أن التبريد الزائد يؤدي إلى نضوج الموز وبالتالي يسرع من تعرضه للون الأسود أو أن يفسد.

الموز الأخضر

أما الموز الأخضر، يجب عدم وضعه في الثلاجة، وذلك لكونها ستجعل الموز ينضج بسرعة مما يجعله يسود ويفيد خلال أيام قليلة، ويمكن تخزين الموز الأخضر في مكان جاف وبارد، لا ينصح بوضع الموز تحت حرارة الشمس مباشرة، حيث يسرع من فساد الموز بسرعة، ينصح بشراء الموز الأخضر غير الناضج وليس الأصفر الموجود به نقاط سوداء، لضمان بقاء الموز فترة أطول دون أن يفسد.