ثروة جوه بيتك.. إليك أسعار العملات القديمة الشلن والبريزه والريال.. تعرف على قيمتها وأماكن بيعها

يجمع العديد من الأشخاص العملات القديمة لمجرد الإعجاب بها وحب جمعها، ولا يعرفون قيمتها الحقيقية، حيث أنه يعد الاحتفاظ بها بمثابة كنز كبير، لكونها تنقل التاريخ الثقافي والنقدي لحضارتنا، والجدير بالذكر، أن العملات القديمة ليست مجرد أموال، بل أصبحت مع مرور الزمن ذات قيمة كبيرة في الأسواق، حيث أنها تعكس لنا عصورًا وحضارات عريقة، وتضفي لنا لمسات من التاريخ الحضاري القديم.

 العملات القديمة الشلن والبريزه والريال

يعد جمع العملات القديمة من الهوايات المنتشرة في أنحاء العالم؛ حيث يجمعها البعض باعتبارها أعمالًا فنية والبعض الآخر باعتبارها استثمارًا، وتتوقف قيمة العملة على حسب قيمتها، وحالتها، ومدى سهولة الحصول عليها، ويزيد الطلب على العملات النادرة منها، وأكثرهم قيمة في الوقت الحالي العملات التي ترجع لعصر الملك فاروق.

بعد بيع جنيه بـ490 ألف جنيه بمزاد.. العملات القديمة.. طريق المصريين الأسرع للثراء - أخبار صحيفة الرؤية

أسعار العملات القديمة

تتفاوت أسعار العملات القديمة حسب حالتها وندرتها، فهناك الشلن الورقي والبريزه والريال، ونتعرف على أسعارهم في السطور التالية:

  • تم إصدار الشلن الورقي في آخر سنوات الملك فاروق، ويصل سعره الآن إلى ٤٠ ألف جنيه مصري.
  • كذلك عملة البريزة المدون عليها الدولة المصرية يزداد سعرها ليصل إلى ٤٠ ألف جنيه أيضًا.
  • أما بالنسبة لريال السلطان فؤاد، فقد شهدت ارتفاع ملحوظ في الأسعار، بالنوع الصادر من هذه العملة في عام ١٩٢٠ وتُظهر اسم السلطان فؤاد، يصل سعرها إلى ٨٠ ألف جنيه.
  • وعلى الرغم من أن عملة النصف جنيه لا تزال متداولة، إلا أن الطلب عليها كثير خاصًا ما تحمل صورة أبو الهول سواء في المنتصف أو على اليسار، ويصل سعرها إلى ١٠٠ ألف جنيه.