توضيح مهم من «التعليم» بشأن الواجبات المنزلية الموحدة | تفاصيل

ظهرت الفترة الاخيرة عبر مواقع التواصل الإجتماعي عدة أخبار دالة على إجبار الطالب على طباعة أسئلة الواجب وهو. الامر الذي جعل العديد من المواطنيني يتحدث عنه ويتابع تفصيلة لحظة بلحظة من أجل التأكد من ضحة الخبر، فقد نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن إجبار الطلاب على طباعة أسئلة الواجب المنزلي من موقع الوزارة وتقديمها في المدرسة. وأكدت أن الواجبات المنزلية تتكون من أسئلة مقالية قصيرة يقوم الطالب بنقلها من المعلم خلال الحصة الدراسية، فمن خلال السطور القادمة من هذا المقال سوف نوضح لكم كل ما هو يخص ذلك الأمر بشكل تفصيلي.

وأشار شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم الوزارة، إلى أن خطوات أداء الواجب المنزلي تشمل استخدام المعلم لمجموعة من الأسئلة المتاحة على موقع الوزارة، حيث يقوم بكتابتها على السبورة في الفصل، ومن ثم ينقلها الطالب ليقوم بحلها في المنزل، على أن يسلمها للمعلم في اليوم التالي لمراجعتها وتقييمها.

وفي نفس السياق أوضح المتحدث الرسمي أن الغرض من كتابة الطالب للواجب المنزلي هو ضمان المتابعة المستمرة لما يتم تعلمه في الفصل، بالإضافة إلى تقييم الأداء الأكاديمي للطالب وقياس نتائج التعلم، والجدير بالذكر تبذل الوزارة الخاصة بالتعليم أقصى جهودها من أجل تطوير مستوى التعليم بشكل عام.