طريقة عمل الكانيلوني بالفراخ بطعم ولا أروع وخطوات في منتهى السهولة

تعد طريقة عمل الكانيلوني بالفراخ من الأكلات الغربية التي انتقلت إلى المجتمعات العربية، بل وأصبحت من الوجبات الرئيسية المحببة لدى الكثيرين، حيث أنها تتميز بمذاقها الرائع والمحبب لدى الكبار والصغار، فهي من الأكلات الصحية المفيدة، لإحتوائها على البيض والحليب والدجاج وغيرهم من العناصر الغذائية التي تحتوي على البروتينات والفيتامينات والكالسيوم والمعادن اللازمة لصحة وسلامة الانسان، كما أنها من الوجبات الخفيفه على المعدة والتي يمكن تناولها كوجبة عشاء سريعه، كما أنها سريعة الهضم ولا تحتوي على الكثير من المواد الدهنية.

طريقة عمل الكانيلوني بالفراخ في المنزل:

المكونات والمقادير:

  • 3 بيضات.
  • كوب دقيق.
  • كوب حليب.
  • 2 ملعقة صلصة طماطم.
  • ملعقة زيت.
  • ملح.
  • فلفل أسود.
  • جبنة مودزريلا.
  • حشوة صدور الدجاج.

طريقة عمل عجينة الكانيلوني وتسويتها:

طريقة عمل الكانيلوني بالفراخ

  1. في بولة عميقة نقوم بوضع البيض ونضيف إليه رشة من الفلفل الأسود ونضربهم جيداً بالمضرب اليدوي.
  2. بعد ذلك نقوم بإضافة الحليب ونخلط جيداً مرة أخرى، ومن ثمة نقوم بإضافة الدقيق مع رشة الملح مرة واحدة مع التقليب جيداً للتخلص من وجود تكتلات.
  3. ثم نقوم بتصفية الخليط بواسطة مصفاة ناعمة حتى نحصل على خليط سائل خالي من أي تكتلات.
  4. نقوم بوضع طاسة غير لاصقة على النار حتى تسخن، ثم نقوم بوضع مقدار بسيط من الخليط ونحرك الطاسة حتى نوزعه بشكل متساوي بحجم الطاسة.
  5. نتركه على نار هادئة لمدة دقيقة تقريباً حتى ينضج، ثم نقلبه على الوجه الأخر حتى ينضج أيضا ونكرر هذه الخطوة حتى ننتهى من كامل الكمية.

طريقة عمل حشوة الكانيلوني بالدجاج:

  1. في طاسة على النار نقوم بوضع ملعقة من الزيت ونضيف إليها صدور الدجاج مقطعه الى شرائح رفيعة، ونحركه قليلا.
  2. ومن ثمة نضيف مكعبات البصل والتوابل ( ملح، فلفل أسود، رشة جوز الطيب، توابل فراخ )ونتركها على النار مع التقليب من وقت لآخر حتى تمام النضج.

طريقة عمل كانيلوني الدجاج:

الكانيلوني

  1. بعد الانتهاء من صنع الكانيلوني والحشوة نقوم بوضع ملعقتين الصلصة في بولة صغيرة، ونضيف إليها الزيت ورشة من الملح والفلفل الأسود وذلك لتغطية وجه صينية الكانيلوني.
  2. ومن ثمة نقوم بوضع القليل من حشوة الدجاج فوق رغيف الكريب ونقوم بلفه على شكل اسطوانة ونضعه في صينية فرن مناسبة، ونكرر هذه الخطوة حتى الانتهاء من كامل الكمية.
  3. ثم نقوم بدهن وجه الصينية بالقليل من الصلصة ثم نغطيه بالجبن الموزريلا وندخله الفرن على درجة حرارة متوسطة حتى يذوب الجبن وتأخذ اللون الذهبي الرائع.