مبقاش فيها هزار خلاص!!…. تحذير من الحكومة المصرية بشأن العشرين جنية الجديدة احذر!!

في تصريحات رسمية من قبل الحكومة المصرية قد بدأ تطبيق عقوبات على الافراد الذين يرفضون التعامل بالعشرين جنية البلاستيكية الجديدة، والعشرة جنيهات ايضًا، على ان تكون تلك العقوبات هي غرامة تصل إلى حوالي 100 جنية، وقد تم تطبيق هذا القرار بسبب فيديو قد انتر على مواقع التواصل الاجتماعي لإفراض يرفضون استخدام تلك العملة البلاستيكية، والبعض الآخر يحاولون إتلافها عن طريق القطع او الحرق لعدم التعامل بها، ولذلك قد تم تجديد القانون الخاص بالعقوبات للعبث او التزوير في العملات، وللحصول على لمزيد من التفاصيل تابعونا عبر بوابة الزهراء الإخبارية.

عقوبات رفض التعامل بالـ 20 جنية الجديدة

  • ضمن التصريحات الرسمية المُعلنه من قبل الحكومة المصرية فقد تم الاعلان ان تلك العملات قد اصبحت عملات رسمية ومعتمدة بشكل رسمي من قبل البنك المركزي المصري، ويجب قبول العمل بتلك العملات في كافة المعاملات التجارية.
  • ينص القانون المصري على دفع غرامة قدرها 100 جنية مصري لمن يرفض التعامل بالعملات الجديدة.
  • لقد صدرت العملات البلاستيكية العشرة جنيهات والعشرون جنيهًا في يوليو 2023 الماضي، لتكون ضمن خطة اطلاق العملات البلاستيكية خلال الفترة المقبلة.

العشرين جنية الجديدة

صدرت بعض التحذيرات بشأن تزوير العشرين جنية الجديدة، حيث قد انتشرت بعض الاموال المزورة خلال الفترة الاخيرة والتي يكون بها علامات امنية بارزة وعلامات امنية متحركة وعلامات امنية متدرجة ايضًا، وفي حال الحصول على اي من تلك العملات يجب الابلاغ على الفور.