الإسكان تنهي شروط تعجيزية عن اشتراطات البناء وإصدار التراخيص.. تسهيلات كبرى لملايين المواطنين

زفت وزارة الإسكان بشرى سارة لملايين المواطنين من خلال إلغاء بعض الاشتراطات التي تؤرق المواطنين عند البناء، ووجه المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان مسؤولى جهات الوزارة المختلفة، بسرعة الانتهاء من المشروعات التى تمس حياة المواطنين، مع ضرورة الالتزام بالمواعيد المحددة، وخاصة في المشاريع الحيوية منها حياة كريمة لتطوير الريف المصري وسكن لكل المصريين.

 أعضاء البرلمان

وأتت تلك التوجيهات خلال اجتماع عقد بين الوزير وعدد من أعضاء مجلس النواب لبحث مطالب الدوائر الانتخابية بما يتعلق بمشروعات الإسكان، وتقدم أعضاء البرلمان بشكر الرئيس السيسي على إلغاء العمل بالاشتراطات البنائية الصادرة في 2021، والعودة إلى تطبيق أحكام قانون البناء رقم 119 لسنة 2008 واللائحة التنفيذية في إطار تسهيل ترخيص البناء في مدن وحدات الإدارات المحلية من أجل رفع الضرر عن المواطنين ودعم حركة العمران.

الإسكان تنهي شروط تعجيزية عن اشتراطات البناء وإصدار التراخيص.. تسهيلات كبرى لملايين المواطنين

موعد فتح باب الحجز على شقق الإسكان الاجتماعي

وعلى قدم وساق تواصل وزارة الإسكان استعداداتها لفتح باب الحجز على شقق الإسكان الاجتماعي وعدم التمويل العقاري قبل الإعلان الجديد عن مشروع سكن لكل المصريين، إذ يستهدف المشروع دعم محدودي ومتوسطي الدخل لتوفير فرص الحصول على شقق سكنية بشروط ميسرة.

موعد فتح باب الحجز على شقق الإسكان الاجتماعي

ومن المتوقع فتح باب الحجز في شهر نوفمبر المقبل لشقق صندوق التمويل العقاري على أن يتم التقديم بشكل إلكتروني عبر الموقع الرسمي لصندوق الإسكان الاجتماعي، إذ يتضمن المشروع الجديد نحو 60 ألف شقة سكنية موزعة على المحافظات والمدن الجديدة.

مساحات شقق الإسكان الاجتماعي

وتتراوح مشروعات الإسكان الاجتماعي مابين 75 إلى 90 مترا مربعا وهي مكونة من 3 غرف وصالة ومطبخ وحمام، وتتميز الشقق السكنية بأنها كاملة التشطيب، ما يجعلها جاهزة للسكن فور التسليم، إذ تتراوح مقدمات الشقق السكنية ما بين 30 إلى 40 ألف جنيه، كخطوة أولى نحو تأمين الحجز.