وزارة الطيران المدني تصدر بيان عاجل بشأن المجال الجوي المصري

وزارة الطيران المدني , أكدت أن المجال الجوي المصري يعمل بشكل طبيعي وآمن ، حيث يتم الالتزام بأعلى معايير السلامة الجوية .و أوضحت أن حركة التشغيل منتظمة، وأنها تتابع الوضع عن كثب بالتنسيق مع الدول المجاورة ، خاصة بعد قرار الأردن والعراق بإغلاق مجالهما الجوي .

وزارة الطيران المدني تكشف تفاصيل عودة الرحلات

وزارة الطيران المدني تكشف تفاصيل عودة الرحلات

في سياق متصل، أشارت إلى أن رحلة مصر للطيران رقم MS 701، المتجهة من القاهرة إلى عمان، قد عادت إلى مطار القاهرة بسبب إغلاق المجال الجوي الأردني . وقد قامت فرق العلاقات العامة في شركتي مصر للطيران ومطار القاهرة باستقبال الركاب وتقديم الدعم اللازم لهم. يُظهر هذا التصرف حرص الوزارة على راحة المسافرين وتوفير جميع الخدمات الضرورية في مثل هذه الظروف.

وزارة الطيران المدني تعلن رفع حالة الإستعداد
وزارة-الطيران-المدني-تعلن-رفع-حالة-الإستعداد

وزارة الطيران المدني تعلن رفع حالة الإستعداد

في ظل الأوضاع الحالية ، أعلنت عن رفع حالة الاستعداد القصوى في مطار القاهرة الدولي ، استعدادًا لأي طائرات قد تضطر إلى الهبوط في المطار نتيجة إغلاق المجالات الجوية في الدول المجاورة .

كما ناشدت جميع العملاء المسافرين عبر رحلات شركات الطيران المتجهة إلى بغداد وأربيل والأردن بضرورة مراجعة حجوزاتهم ، مشددة على أهمية البقاء على اطلاع دائم بالتطورات .

الطيران
الطيران

وأوضحت أنها سوف تقوم بمتابعة مستجدات الأوضاع بشكل مستمر، وسيتم الإعلان عن أي تحديثات في أقرب وقت ممكن . هذا التأكيد يعكس الالتزام القوي للوزارة بضمان سلامة وأمان المسافرين، بالإضافة إلى تقديم الدعم اللازم لهم في مثل هذه الظروف الاستثنائية.

وتسعى دائما الوزارة إلى طمأنة الجميع بأن السلامة تأتي أولاً، وأنها تعمل بلا كلل لضمان تجربة سفر مريحة وآمنة للجميع .