مفيش دولار.. جوجل تخطر منشئي المحتوى بتحصيل الأرباح بالجنيه المصري

قامت شركة جوجل بإخطار منشئي المحتوى عبر المنصات التابعة لها بالحصول على أرباحهم بالعملة المحلية، وسيتم تطبيق هذا القرار بداية من شهر مايو من العام القادم 2025، وقد عرضت جوجل في إخطارها جميع التفاصيل التي تخص هذا الموضوع كما وضحت بعض المنصات الأخرى، وكيفية التعامل مع أي رصيد في الحسابات الحالية، ولقى هذا الخبر اهتمام عدد كبير من منشئي المحتوى الذين يمتلكون رصيد بعملة الدولار في حساباتهم الحالية.

مكاسب الجنيه المصري تتواصل.. سعر الدولار في البنوك يجذب المتعاملين للأسبوع الثاني واختفاء تام للسوق السوداء - بوابة الأهرام

 تحصيل الأرباح بالعملة المحلية

نص الإخطار المرسل من جوجل لمنشئي المحتوى على: ” اعتبارًا من 1 مايو 2025، ستبدأ جوجل بإرسال الدفعات للمقيمين في مصر بالعملة المحلية، أي بالجنيه المصري، في إطار خطتنا لدفع العائدات بالعملات المحلية حول العالم. لن ندفع العائدات بالدولار الأمريكي في مصر بعد الآن”، كما وضحت أيضًا أن منشئي المحتوى من مستخدمي AdSense أو “AdSense لمنصة YouTube” أو AdMob أو “مدير الإعلانات” في مصر سوف يحصلون أرباحهم بالجنيه المصري وقالت الشركة أنها سوف تنشئ حسابات دفع جديدة تستخدم فيها الجنيه المصري بداية من 1 أبريل 2025 لمواصلة تلقي العائدات بعد أبريل.

كيفية تعامل جوجل مع أي رصيد في حسابات الدفع الحالية

وضحت جوجل طريقة التعامل مع الأرصدة بالحسابات قبل أبريل لتتمثل في:

  • في حالة وجود طريقة دفع صالحية وأكثر من 25 دولار أمريكي في حساب الدفع المرتبط بالعملة، سوف تدفع جوجل ما يساوي الرصيد بالعملة المحلية في أبريل 2025.
  • وفي حالة عدم وجود حساب دفع أو رصيد، سوف يتم تحويل عملة الرصيد من الدولار إلى الجنيه لإرسالها لحساب الدفع الجديد بالجنيه.
  • سيتم احتساب صرف العملة بالاستناد إلى معدل الصرف في الشهر السابق، ويتم استخدامه مرة واحدة في عملية التحويل.