ضبط تشكيلات عصابية بتهمة ارتكاب جرائم السرقات في الإسكندرية والمنيا

تستكمل الأجهزة الأمنية جهودها في مجال مكافحة جرائم السرقات وملاحقة وضبط مرتكبيها، وذلك  في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما في مجال ملاحقة وضبط العناصر الإجرامية والتشكيلات العصابية مرتكبي جرائم السرقات.

مديرية أمن الإسكندرية

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 3 تشكيلات عصابية ضمت 4 أشخاص، من بينهم 3 سيدات “لاثنين منهم معلومات جنائية”، تخصص نشاطهم الإجرامي في سرقة الهواتف المحمولة بـ”أسلوب النشل”.

وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب 27 واقعة سرقة، وتم بإرشادهم ضبط المسروقات المستولى عليها عبارة عن 30 هاتف محمول، كما تم  ضبط تشكيلين عصابيين ضما 5 أشخاص، تخصص نشاطهم الإجرامي في ارتكاب وقائع السرقات المتنوعة، وبمواجهتهم، اعترفوا بارتكاب 7 وقائع سرقة، كما تم بإرشادهم ضبط المسروقات المستولى عليها.

مديرية أمن المنيا

تم ضبط تشكيل عصابي مكون من 4 عاطلين “لثلاثة منهم معلومات جنائية”، تخصص نشاطه الإجرامي في ارتكاب وقائع سرقات الدراجات النارية بأسلوب “قص الضفيرة”، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب 15 واقعة سرقة بذات الأسلوب.

وأقروا بقيامهم بالتصرف في المسروقات بالبيع لعملائهم “سيئي النية” وهم 4 أشخاص، وتم ضبطهم، وأرشدوا عن كافة الدراجات النارية المستولى عليها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وتنص المادة 315 من قانون العقوبات، على أنه يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد على السرقات التي ترتكب في الطرق العامة.