«متبوظيش الطبخة علشان بشلن ملح».. أسهل طريقة للتخلص من الملح الزائد في الطعام بخطوات بسيطة.. فكرة لن تخطر ببال الجن والعفاريت!!

تعد مشكلة زيادة الملح في الطعام من التحديات الشائعة التي تواجه ربات البيوت، خاصة في المناسبات الرمضانية أو خلال إعداد الوجبات العادية وبالرغم من أهمية الملح في تعزيز نكهة الطعام، إلا أن زيادته قد تؤدي إلى طعم غير مقبول وسنستعرض بعض الطرق السهلة والفعّالة للتخلص من الملح الزائد دون الحاجة إلى إضافة مكونات أخرى غير مملحة.

أسهل طريقة للتخلص من الملح الزائد في الطعام

 استخدام شرائح البطاطس

تعتبر إضافة شرائح من البطاطس النيئة إلى الطعام طريقة سريعة وفعّالة لسحب الملح الزائد فقط قومي بإضافة شرائح البطاطس إلى الوعاء واتركيها لمدة 5 دقائق، ثم أخرجيها وتخلصي منها وستساعد البطاطس في امتصاص نسبة من الملح الزائد، مما يحسن من طعم الطبق.

 إضافة الماء

رغم أن إضافة الماء إلى الطعام تعتبر حلاً شائعًا، إلا أنها قد تؤثر على قوام الطعام و هذه الطريقة فعالة إذا كان الطعام لا يزال في مرحلة الطهي ولم يتم نضجه بعد ولكن في حال كانت الأطعمة حساسة مثل الأرز، قد يؤدي هذا إلى نتيجة غير مرضية.

استخدام اللبن

يمكن استخدام نصف كوب من اللبن للتخفيف من ملوحة بعض الأطباق، مثل الأرز المعمر أو الأطعمة التي تحتوي على مكونات لبنية ولكن يجب الحذر في استخدام هذه الطريقة مع الأطباق التي لا تتناسب مع اللبن، حيث قد تؤثر على الطعم النهائي.

استخدام الليمون

يعتبر الليمون من الطرق الفعالة للتخلص من الملح الزائد قومي بوضع ليمونة كاملة دون تقطيعها داخل الحلة واتركيها لمدة خمس دقائق والليمون يساعد على امتصاص الملح، وبعد ذلك يمكنك إخراجها والتخلص منها.