فكرة عبقرية محدش يتوقعها.. اصنعي غسالة في منزلك بزجاجة بلاستيك بطريقة لا تخطر على بال العفريت اختراع عالمي

يتسائل عدد كبير جدا من ربات المنزل عن أهم الأمور اليدوية التي من المحتمل أن يستغنى عنها بدلا من استخدام الأجهزة الكهربائية بصورة متكررة ولهذا السبب سوف نتعرف معا في هذا الموضوع التالي على كيفية تصنيع غسالة من خلال زجاجة والتي تعد من ضمن أهم الطرق المنتشرة والمفيدة بدرجة كبيرة، حيث أنه في هذه الحالة لا يمكنكم استخدام الاجهزة الموجودة نهاييا وهذا بسبب سهولتها في الاستخداك وتوفيرها للكهرباء أيضا.

كيفية تصنيع غسالة من خلال زجاجة بلاستيكية

  • نحضر زجاجة بلاستيكية فارغة ليس لها أي استخدام.
  • عصا مقشة يدوية.
  • نجهز شوكة طعام.
  • مقص حاد يدوي.

خطوات العمل

في البداية يتم تجهيز الزجاجة البلاستيكية ثم بعدها يتم تقطيع  جزء العنق الخاص بها من خلال استخدام السكين أو المقص حاد، ثم بعدها قومي بإدخال العصا الخشبية فيها من الداخل.

بعدها تستطيعي أن تقومي بعملية تسخين المقص على النار ثم يتم بعدها يتم عمل بعض من الثقوب في هه الزجاجة،حيث أنها تسمح بتدفق المياه وخروجها من الزجاجة خلال عملية الغسيل.

في حالة كنتي ترغبين في القيام بغسيل الملابس يمكنك أن تضعي الماء على المسحوق ثم بعدها رجي الزجاجة لكي يتم وضع جميع الملابس فيها وغسلها بصورة فعالة.

كما يمكنك أيضا أن تستعملي هذه الطريقة اليدوية لعملية غسل الملابس وأيضا شطفها بدلا من استخدام الغسالة الكهربائية وبالتالي توفير الكهرباء.