“إجابة طالب جننت المصحح”.. ورقة إجابة طالب تجبر المعلم على تحويله للصحة النفسية | مش هتتخيل كتب ايه ؟

خلال امتحانات منتصف العام الدراسي، نشر مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي على تويتر وواتساب صورة لما يبدو أنه ورقة إجابة تلميذ في المرحلة الابتدائية. وأظهرت الصورة المنتشرة إجابات التلميذ الغريبة، مما دفع المعلم إلى إعطاء التلميذ صفر درجة في الامتحان وإحالته إلى طبيب نفسي.

احتوت ورقة الامتحان على ثلاثة أسئلة حول معلومات عامة، لكن إحدى إجابات التلميذ على أحد الأسئلة كانت تتعلق بأنواع معينة من الطعام، وكانت إجابته العفوية تشير إلى قلي أو شوي السمك على نار الفحم أو في فرن، والجدير بالذكر بإن هناك العديد أيضًا من هذة الحالات التي تاخذ الأمور بشكل كوميدي دون الشعور بإي مسؤلية بشكل عام.

رداً على سؤال حول معنى “الذهب الأسود”، قال الطالب: “لا أعلم. أعتذر، فقد كنت في المستشفى مع والدتي المريضة”. وعندما سُئل عن فوائد الجمبري، أجاب: “إنه يمد الجسم بالحرارة، يقوي الركبتين، يزيد من فرص الإنجاب، وهو مفيد للمتزوجين”.

من المهم الإشارة إلى أن المعلمين يواجهون بشكل متكرر مثل هذه الحالات غير المعتادة، حيث توجد فئة من الطلاب تفضل المزاح بشكل مستمر، دون إدراك أهمية الحفاظ على مستقبلهم.

وفي سياق مشابه، أثارت رسالة أرسلتها تلميذة مصرية لمعلمها خلال امتحان اللغة الإنجليزية جدلاً واسعاً على “فيسبوك”، حيث انقسمت الآراء بين مؤيد ومعارض لمحتوى الرسالة، فيما يلي جاء نص الرسالة على النحو التالي :

نص الإجابة: “بالله عليك، نجحني، والله العظيم أمي قد تتعرض لمشكلة. أعلم أنني لم أذاكر جيداً في الإنجليزية، لكنني سأجعلها تدعو لك، وأمي دعواتها مستجابة. نجحني وحياة أغلى شيء لديك، وسأجعل جدتي أيضاً تدعو لك. أرجوك، نجحني وحياة أغلى شيء عندك، وحياة النبي، لتنجحني وتعتبرني كابنتك، سأموت لو لم أنجح”.