نزلت النص.. مفاجأة مدوية في أسعار الدواجن واللحوم بعد قرار الحكومة | فرق 100 جنيه

يبحث العديد من المواطنين يوميًا عن أسعار الفراخ واللحوم مترقبين موعد انخفاضها خاصة بعد الفترة الأخيرة التي شهدت ارتفاع كبير في الأسعار نتيجة التضخم العالمي وارتفاع أسعار المواد الخام، وهو ما آثر بشكل واضح على السعر المحلي.

أسعار الدواجن في مصر اليوم

وتحرص الدولة المصرية على توفير الدواجن واللحوم بأسعار مناسبة للمواطنين من خلال منافذ البيع المختلفة التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية ومنافذ وزارة الزراعة والمنافذ الثابتة والمتحركة التابعة للقوات المسلحة ووزارة الداخلية وذلك من أجل توفير احتياجات المواطنين بصفة مستمرة وبأسعار تنافسية عن مثيلاتها في الأسواق الأخرى.

وانخفض سعر كيلو الفراخ اليوم الخميس الموافق 3 أكتوبر 2024 وفقًا لما جاء في بورصة الدواجن حيث سجل كيلو الفراخ (البيضاء) سعر 78 جنيهًا في المزرعة ليتم بيعه إلى المستهلك بسعر 86 جنيهًا ووفقًا للمنطقة السكنية التي تباع فيها الفراخهو ما يعني هبوط أسعارها 2 جنيهًا في الكيلو عن الأيام القليلة الماضية.

إلى جانب ذلك، يتم بيع الفراخ (الساسو) للمستهلك بسعر 95 جنيهًا للكيلو، وسجلت الفراخ (البلدي) سعر 105 جنيهًا للكيلو في المزرعة وتباع إلى المستهلك بسعر 113 جنيهًا للكيلو.

أما الفراخ (الأمهات البيضاء) فبلغ سعرها 77 جنيهًا في المزرعة ليصل إلى الجمهور المستهلك بسعر 85 جنيهًا للكيلو تقريبًا، وتراوح سعر البانية ما بين 180 جنيهًا إلى 185 جنيهًا وذلك فقًا للمنطقة السكنية، وبلغ سعر اللحم الرومي الأبيض 100 جنيهًا للكيلو، بينما سجل لحم الرومي الأسمر 115 جنيهًا للكيلو.

سجل سعر الكتكوت الساسو ما بين 22 إلى 23 جنيهًا، بينما سجل سعر كتكوت الأبيض 40 جنيهًا، وتراوح سعر الكتكوت الأبيض شركات ما بين 46 جنيهًا إلى 51.5 جنيهًا.

أسعار البيض اليوم

عن أسعار كرتونة البيض اليوم الخميس الموافق 3 أكتوبر، فسجلت كرتونة البيض (الأبيض) سعر 164 جنيهًا في المزرعة ليتم بيعها إلى الجمهور المستهلك بسعر 174 جنيهًا.

وبلغ سعر كرتونة البيض (الأحمر) 167 جنيهًا في المزرعة ليصل إلى المستهلك بسعر 177 جنيهًا، فيما سجلت كرتونة البيض (البلدي) سعر 160 جنيهًا في المزرعة لتصل إلى الجمهور بسعر 170 جنيهًا.

أسعار اللحوم في مصر

فيما يخص أسعار اللحوم اليوم الخميس الموافق 3 أكتوبر، فقد تراوح سعر كيلو اللحم في المنافذ الحكومية ما بين 300 جنيهًا و 320 جنيهًا للكيلو، بينما تراوح السعر في محلات الجزارة بين 350 و 420 جنيهًا للكيلو حسب المنطقة السكنية وهو ما يعني هبوطها بقيمة 15 جنيهًا عن الأيام القليلة الماضية التي كان يبلغ فيها سعر كيلو اللحم بالدهن 365 جنيهًا، فيما سجل اللحم الضأن سعر يتراوح بين 450 جنيهًا إلى 475 جنيهًا للكيلو.