«ألف مبروك عليكم».. قرار رسمي بصرف 500 جنيه منحة فورية لهؤلاء

تستمر هيئة التأمينات الاجتماعية، في صرف معاشات شهر أكتوبر الجاري 2024، للمستحقين الذين يصل عددهم إلى أكثر من 11 مليون مواطن في جميع المحافظات من خلال طرق الصرف المعروفة مثل ماكينات الصراف الآلي ومكاتب البريد وغيرها من الطرق.

منحة 500 جنيه مع المعاشات لهذه الفئات

ومع بداية صرف معاشات شهر أكتوبر، تلقى العديد منهم بشرى سارة تتمثل في حصولهم على منحة استثنائية قدرها يصل إلى لـ 500 جنيه تصرف مع المعاشات، حيث أعلن نقابة المحامين في بيان رسمي لها أنها ستصرف منحة استثنائية تصل إلى 500 جنيه لبعض الفئات من المتقاعدين وورثتهم التابعين للنقابة.

وأشارت نقابة المحامين إلى أن هذه المنحة، تأتي في إطار دعم المتقاعدين بمناسبة دخول العام الدراسي الجديد الذي بدأ في الـ 21 من شهر سبتمبر الماضي، مضيفة أن “المنحة ستصرف للمحامين المتقاعدين وأرامل المحامين المتوفين، بالإضافة إلى أنها ستشمل صرف المنحة لكل ابن قاصر، مما يعكس حرص النقابة على تقديم الدعم المناسب في هذه الفترة”، على أن يتم صرف المنحة الاستثنائية مع معاشات شهر أكتوبر.

صرف معاشات التأمينات الاجتماعية

وبدأت التأمينات الاجتماعية، صرف معاشات شهر أكتوبر، الذين يصل عددهم إلى أكثر من 11 مليون مواطن، في حين تمثل المنحة الاستثنائية جزءًا من المخصصات الخاصة بنقابة المحامين، لا تصرف إلى أعضاء النقابة فقط دون غيرهم.

وتستمر الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية لليوم الثاني، صرف معاش شهر أكتوبر 2024، والتي بدأت أمس الثلاثاء، من خلال ماكينات الصراف الالية ATM وفروع بنك ناصر الاجتماعي ومكاتب البريد في جميع المحافظات، وذلك وفقا للزيادة التي أقرتها الحكومة بقرار من الرئيس السيسي في شهر مارس الماضي ضمن حماية اجتماعية لرفع العبء عن كاهل المواطنين.