“تجنبيه فورا”ً… اخطاء مدمرة عند سلق المكرونة ترتكبة اغلب السيدات يجعلها بلا طعم واليكم الطريقة الصحيحة لتجنب الاخطاء‎.!!

أخطاء فادحة عند سلق المكرونة ترتكبها معظم السيدات تعتبر المكرونة من أبسط الأطباق التي تحضرها الأمهات، كما أن غالبية أفراد الأسرة يفضلون تناولها بطرق متنوعة على الرغم من أنك، سيدتي، تقومين بطهيها بشكل متكرر، إلا أنك قد ترتكبين العديد من الأخطاء أثناء سلقها في هذا المقال، سنتعرف معاً على أبرز الأخطاء التي تقع فيها ربة المنزل عند تحضير المكرونة، لذلك تابعينا في السطور التالية.

اخطاء مدمرة عند سلق المكرونة ترتكبة اغلب السيدات

بلاش تكوني السبب في موت عيالك.. خطأ شائع تفعله السيدات عند طبخ وجبة المكرونة..خلي  بالك وبلاش منها خالص!! - بوابة الزهراء الإخبارية

هناك العديد من الأخطاء التي تقع فيها سيدتي أثناء تحضير أطباق المعكرونة المميزة، التي يمكن إعدادها بطرق وأنواع متعددة، ومن أبرز هذه الأخطاء ما يلي:

إضافة الملح للصلصة المكرونة

إضافة الملح إلى صلصة المعكرونة قد يجعلها مطبوخة بشكل أفضل مقارنة بإضافته إلى ماء سلق المعكرونة، حيث أن هذه الطريقة قد تؤدي إلى طعم غير مرغوب فيه.

إضافة زيت الزيتون لماء سلق المكرونة:

لا يمنع زيت الزيتون المعكرونة من الالتصاق، لذا فإن استخدامه يُعتبر مضيعة للوقت بالإضافة إلى ذلك، قد يكون من الصعب على المعكرونة الالتصاق بالصلصة، ولذلك يجب عليك تقليبها بين الحين والآخر.

تصفية المكرونة من الماء بشكل كلي

يفضل عدم تصفية المكرونة من الماء، حيث يتوجب عليك الاحتفاظ بقليل من ماء السلق، لأنه يضيف نكهة مميزة للمكرونة بالإضافة إلى أن بعض الأطباق تحتاج إلى إضافة كوب واحد من ماء سلق المكرونة إلى الصلصة.

كسر المكرونة السباجتي لنصفين

تعتقد بعض النساء أن كسر مكرونة السباجيتي إلى نصفين يسهل طهيها، لكن هذا اعتقاد خاطئ. كسرها يساعد فقط في الحصول على طول مناسب للمكرونة بما يتناسب مع حجم الطبق، ولكنه لا يسرع من عملية الطهي، حيث يتم تصميم هذا النوع من المكرونة لأسباب متنوعة.

شطف المكرونة بعد السلق

من بين الأخطاء غير المتوقعة التي قد تقعين فيها هو شطف المعكرونة بعد سلقها، حيث يحتوي الماء على نسبة من المعادن والكلور التي قد تؤثر سلبًا على طعم المعكرونة من الأفضل تركها بدون شطف للحفاظ على نكهتها.

درجة حرارة طهي المكرونة

لا ينبغي طهي المكرونة على درجة حرارة مرتفعة جداً حتى تنضج بالكامل، بل يجب أن تكون نصف مطبوخة عند السلق، حتى تكتمل نضوجها مع الصلصة وتستمتع بمذاقها اللذيذ والرائع.