تأجيل إجازة 6 أكتوبر للموظفين بالقطاعين العام والخاص إلى الخميس.. الحكومة تحسم الجدل

حسم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء كل ما تردد خلال الساعات الماضية بشأن تأجيل إجازة 6 أكتوبر، خاصة أنها تعتبر إجازة رسمية للاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر ويكون هذا اليوم مدفوع الأجر.

مجلس الوزراء يمنح العاملين بالحكومة إجازة رسمية يوم 6 أكتوبر

وأوضح الدكتور مصطفى مدبولي، أن قانون العمل 12 لسنة 2003، أجاز لصاحب العمل استدعاء الموظف في يوم إجازته إذا تطلبت حاجة العمل على أن يتم تعويضه ماديا بصرف مثلي الأجر، عن هذا اليوم وذلك للقطاع الخاص أو منحه إجازة يوما بديلا لهذا اليوم وذلك للعاملين بالقطاع الحكومي والجهاز الإداري للدولة.

بشرى شارة للعاملين في المصالح الحكومية

وقرر الدكتور مصطفى مدبولي، منح جميع موظفي القطاعين الخاص والعام إجازة رسمية يوم الأحد المقبل، 6 أكتوبر احتفالا بذكرى نصر أكتوبر رغم أن البعض كان ينتظر أن يتم ترحيلها لآخر الأسبوع، ويشمل القرار جميع العاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والقطاع الخاص وسيتم احتساب الإجازة كإجازة مدفوعة الأجر.

وبالإضافة إلى ذلك ينتظر ملايين الموظفين العاملين في القطاع الإداري للدولة مفاجأة أخرى خاصة العاملين في القطاع الحكومي حيث سيحصلون على 4 أيام متواصلة خاصة أن بجانب الجمعة والسبت وسيكون ثلاث الأيام هو الأحد 6 أكتوبر، وبالتالي سيستمتعون بإجازة متواصلة تبدأ من الجمعة 4 أكتوبر وتنتهي يوم الأحد 6 أكتوبر.

إجازة طلاب المدارس والجامعات

وفيما يتعلق بطلاب المدارس والجامعات سيحصلون على إجازة يوم الأحد الموافق 6 أكتوبر أسوة بالموظفين من أجل الاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر، وبالتالي أيضا سيحصلون على 3 أيام إجازة تبدأ من الجمعة وتنتهي يوم الأحد.

من جانب آخر أعلن محمد جبران وزير العمل، أن الأحد المقبل 6 أكتوبر إجازة بأجر للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة الذكرى الـ 51 لانتصارات أكتوبر المجيدة، وذلك في إطار صدور قرار من مجلس الوزراء رقم 3230 لسنة 2024.