عاجل| التربية والتعليم تبدأ في إرسال إنذارات الفصل للمتخطين نسبة الغياب.. خلي بالك هتتفصل

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن أنها ستبدأ في توجيه الإنذارات للطلاب المتغيبين عن المدارس، خاصة بعدما شددت قبل بداية العام الدراسي الحالي على ضرورة الالتزام بالحضور المدرسي، من أجل زيادة التحصيل الدراسي.

التربية والتعليم ترسل إنذارات للمتخطين نسبة الغياب

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على ضرورة الانتظام بالحضور المدرسي طوال أيام الدراسة وعدم تخطي نسب الغياب المقررة منعا لتطبيق الفصل على المتغيبين، وحذرت المدارس في إنذاراتها من معاقبة الطالب حال تجاوز نسبة الغياب 30 يوما، منفصلة أو 15 يوما متصلة، بدون عذر قانوني مشيرة إلى أن  العقوبة تبدأ من الإنذار وتصل إلى الفصل في حال عد الاستجابة واستمرار الغياب.

رسوم إعادة القيد لطلاب الثانوي العام

وحددت وزارة التربية والتعليم رسوم 25 جنيها من أجل إعادة القيد لطلاب الثانوي العام والفني بجميع أنواعه وأنظمته المفصولين بسبب الغياب، بالإضافة إلى 35 جنيها رسوم إعادة القيد لطلاب الثانوي العام وطلاب الثانوي الفني بجميع أنواعه وأنظمته وذلك بعد استنفاد مرات الرسوب.

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن غرامة إنذار الانقطاع إذا تخلف الطالب أو انقطع عن المدرسة بدون عذر مقبول لمدة تصل إلى 10 أيام متصلة أو منفصلة في مدارس التعليم الأساسي الرسمية أو الخاصة وتكرر هذه الغرامة باستمرار تخلف التلميذ عن الحضور كل 10 أيام 10 جنيهات.

وشدد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على متابعة التقارير والمتابعات اليومية لبيانات نسب سد العجز وتخصصاتها في مختلف الإدارات التعليمية بجميع أنحاء الجمهورية خاصة في مرحلة الثانوية، مشددا على أن كل معلم يقوم بتدريس حصص فوق النصاب القانوني سيتم منحه المقابل المادي عن هذه الحصص الإضافية.

وكلف محمد عبد اللطيف جميع المديريات التعليمية بتطبيق الحافز التربوي والانضباط المدرسي وذلك بهدف تحقيق أهداف العملية التربوية والتعليمية المناسبة وخلق بيئة مدرسية أكثر استقرارا، ما يساهم في زيادة التحصيل الدراسي لدى الطلاب.