مش هتناموا من الفرحة.. زيادة المعاشات لملايين المواطنين بدءًا من هذا الموعد | شوف هتقبض كام

ترددت العديد من الأنباء خلال الآونة الأخيرة بشأن زيادة معاشات تكافل وكرامة عن شهر أكتوبر 2024، ويأتى ذلك بالتزامن مع سعى الحكومة لدعم المواطن وخاصة طبقة محدودى الدخل، لمواجهة أعباء الحياة اليومية، وبهذا الصدد أعلنت وزارة التضامن الإجتماعى فى بيان رسمى لها، حقيقة ما يتم ترديده خلال الفترة الأخيرة.

حقيقة زيادة معاشات تكافل كرامة

وأكدت وزارة التضامن الإجتماعى فى بيان لها أنه لا صحة لما يتم تناوله مؤخرًا بشأن زيادة معاشات تكافل وكرامة لشهر أكتوبر 2024، أنه ما يتردد عاريًا تمامًا عن الصحة،  كما أشارت التضامن الإجتماعى أن ما يتم تناوله غرضه إثارة البلبلة بين المواطنين ليس إلا، داعية رواد التواصل الإجتماعى إلى التحقق من دقة المعلومات التى يتم تناولها.

وعلى الجانب الأخر أشارت الدكتورة مايا مرسى وزيرة التضامن الإجتماعى، أن أخر زيادة بمعاشات تكافل وكرامة تمت خلال فبراير الماضى، عقب توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، حيث تم زيادة المعاشات بنسبة 15% بتكلفة وصلت إلى نحو 74 مليار جنية، وهو القرار الذى يأتى فى إطار جهود الحكومة لتخفيف الأعباء المعيشية عن محدودى الدخل، وتقديم الدعم اللازم للأسر الأكثر أحتياجا.

توجيه عاجل من التضامن الإجتماعى

وفى سياق متصل دعت وزارة التضامن الإجتماعى المواطنين، بضرورة التأكد من الأخبار التى يتم تداولها وخاصة على مواقع التواصل الإجتماعى، مع ضرورة أخذ الأخبار من مصادرها الوزارة الرسمية، أو الموقع الإلكترونى الرسمى للوزارة

ونوهت الوزارة إلى تخصيص مجلس الوزراء الأرقام التالية لتلقى الشكاوى عبر الواتساب 01155508688 – 01155508851 وذلك للتحقق من الأخبار وتلقى الشكاوى.

زيادة المعاشات من هذا الموعد

قالت مصادر مسؤولة بالحكومة بأن زيادة المعاشات بنسبة 15% ستكون من العام المقبل، وليس في العام الجاري، مؤكدة بأن شهر صرف الزيادة في العام يكون مع بداية يوليو، ما لم يصدر قرار رسمي من قبل الجهات المعنية بتقديمه أو تبكيره كما حدث في العام الحالي.