على رأسهم اللحوم والبيض.. قرار عاجل بشأن أسعار هذه السلع | مفاجأة سارة للمواطنين

أطلقت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، صباح اليوم الأربعاء، 7 منافذ متنقلة محملة بالسلع والمنتجات الغذائية، من إنتاج الجهات التابعة للوزارة، لبيعها للمواطنين بأسعار مخفضة، وذلك ضمن مبادرات من الحكومة المصرية للسيطرة على ارتفاع الأسعار في هذه الفترة.

الزراعة تطلق 7 منافذ متنقلة في القاهرة

وقال الدكتور حسن الفولي، رئيس الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، إن هذه الخطوة تأتي تنفيذًا لتوجيهات علاء فاروق، وزير الزراعة، بهدف تخفيف العبء عن المواطنين وزيادة إنتاج المشروعات التابعة للوزارة، مع طرحها للبيع بأسعار معقولة للمساعدة في تقليل الأسعار من خلال تقليل عدد السلاسل الوسيطة.

وأضاف الفولي أن إطلاق هذه المنافذ يأتي في إطار المبادرة الرئاسية “بداية جديدة لبناء الإنسان”، والتي تركز على الجوانب الصحية والاجتماعية وتنمية الإنسان المصري، بالتزامن مع الحملة التي أطلقتها الهيئة تحت شعار “إنتاجنا لأبنائنا” تزامنًا مع بدء العام الدراسي وزيادة الإقبال على المنتجات.

وشاركت في هذه القوافل الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، وقطاع الإنتاج، والإدارة العامة للزراعات المحمية، حيث شملت المنتجات المتاحة: بيض المائدة، والبقوليات، واللحوم والدواجن، والألبان ومنتجاتها، بالإضافة إلى الخضراوات والفواكه، وذلك بأسعار مخفضة تصل إلى 25% عن الأسعار في الأسواق.

ووفقًا للتقارير، فقد تمركزت السيارات في عدة ميادين وأماكن تجمع المواطنين في العاصمة المصرية القاهرة.

وأشارت مصادر رسمية بوزارة الزراعة، بان الأيام المقبلة سوف تشهد المزيد من المبادرات بهدف التخفيف عن كاهل المواطن البسيط في مختلف محافظات الجمهورية عن طريق طرح سلع بأسعار مخفضة بالمقارنة مع أسعار السوق المحلي في الوقت الراهن.