هترجعوا الساعات 60 دقيقة.. موعد تطبيق التوقيت الشتوي رسميًا بعد قرار الحكومة

يبحث ملايين المصريين عن تطبيق قرار الحكومة ببدء تطبيق التوقيت الشتوي 2024، وهذا بعد مرور نحو 5 أشهر على تطبيق التوقيت الصيفي، حيث بدأ العد التنازلي رسميًا لبدء التوقيت الشتوي في مصر، والذي يحدث فيه تأخير الساعة بمقدار 60 دقيقة.

موعد بدء التوقيت الشتوي

وافق مجلس الوزراء في 1 مارس 2023 على مشروع قانون لعودة العمل بنظام التوقيت الصيفي والشتوي، بهدف ترشيد استهلاك الطاقة. ويتضمن المشروع تقديم الساعة بمقدار 60 دقيقة اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر إبريل، حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر.

وبهذا سيتم العودة إلى التوقيت الشتوي وإنهاء التوقيت الصيفي في الثامن والعشرين من أكتوبر، حيث ستُرجع الساعة 60 دقيقة في تمام 11:59 مساءً.

وأشارت تقارير رسمية بأن العمل بالتوقيت الشتوي والصيفي له العديد من الفوائد، وخاصة فيما يتعلق بتوفير استهلاك الطاقة والاستفادة بشكل أكبر من ساعات النهار، وهو الأمر الذي يوفر ملايين الدولارات للدولة.

الحكومة تحسم الجدل بشأن تغيير التوقيت

الجدير بالذكر بأن الفترة الأخيرة قد انتشر شائعات تتعلق بتطبيق التوقيت الشتوي خلال الساعات المقبلة، وهذا بعدما انتهى فصل الصيف من يوم 21 سبتمبر الماضي، وبدأ فصل الخريف، وهو ما جعل البعض يتساءل حول موعد بدء تطبيق التوقيت الشتوي بشكل رسمي في مصر، ولكن الحكومة قد قررت بأن القانون واضح وصريح، وهناك مواعيد محددة يتم فيها بدء العمل بالتوقيت الشتوي وهو الأمر نفسه بالنسبة للتوقيت الصيفي.