«الطبخة ما باظتش».. طريقة للتخلص من الملح الزائد في اي طعم بالسهوله وبمكون واحد هترجع الطبخه زي ما هي..!! هتندمي انك ما عرفتهاش من زمان..!!

هل حدث معك من قبل أن أضفت كمية كبيرة من الملح في طعامك عن طريق الخطأ؟ إذا كنتِ قد واجهت هذه المشكلة، فلا داعي للقلق بعد الآن، فبدلا من التخلص من الطبخة، هناك العديد من الحلول البسيطة والفعالة التي تساعد على تقليل نسبة الملح الزائد في الطعام دون التأثير على الطعم.

إليك أفضل الطرق للتخلص من الملح الزائد في الطعام

البطاطس

تعتبر البطاطس من أفضل الحلول لهذه المشكلة وقومي بتقشير حبة أو حبتين من البطاطس، وقطعيها إلى قطع كبيرة ثم ضعيها في الطبخة واتركيها لبعض الوقت البطاطس ستعمل على امتصاص كمية الملح الزائدة بفعالية.

إضافة المزيد من السوائل

إذا كانت الطبخة عبارة عن حساء أو صلصة، يمكنك إضافة كمية إضافية من الماء أو مرق غير مملح لتخفيف تركيز الملح تأكدي من تذوق الطبخة باستمرار حتى تصلين إلى الطعم المناسب.

استخدام السكر أو العسل

قد يبدو غريبا، لكن إضافة كمية صغيرة من السكر أو العسل يمكن أن يعادل الطعم المالح في بعض الأطباق ولكن كوني حذرة ولا تضيفي الكثير حتى لا يتحول الطعام إلى حلو الطعم.

منتجات الألبان

يمكن استخدام منتجات الألبان مثل الكريمة أو الزبادي لتخفيف ملوحة الطعام، خاصة في الأطباق التي تحتوي على الصلصات أو الأكلات الكريمية المنتجات الدهنية تساعد في تعديل الطعم المالح.

إضافة مكونات أخرى

  •   إذا كانت الوصفة تحتوي على مكونات أخرى مثل الخضار أو الأرز، يمكنك زيادة كميتها لتعادل الطعم المالح هذا يساعد في تخفيف تأثير الملح على الطبق بشكل عام.
  • إضافة قطرات من عصير الليمون أو الخل قد تساعد في تعديل الطعم المالح من خلال تحقيق توازن بين الحموضة والملح.