“أسرار وضع الطيران على الهاتف الذكى!”.. معلومة غريبة مكناش نعرفها قبل كدا مش هتبطل تشغله تانى!..

يُعتبر وضع الطيران ميزة مهمة في الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، حيث يمنع الجهاز من الاتصال بالشبكات، سواءً الهاتفية أو البلوتوث، ونتيجة لذلك، لا يمكن إجراء أو استقبال المكالمات، أو إرسال الرسائل، أو تصفح الإنترنت، ومع ذلك فيمكن استخدام بعض التطبيقات التي لا تتطلب اتصالاً بالإنترنت، مثل الشبكات الاجتماعية.

فوائد وضع الطيران في الهواتف الذكية

ومن إحدى الفوائد البارزة لوضع الطيران هي الحفاظ على عمر البطارية، حيث تستهلك الهواتف طاقة كبيرة عند الاتصال بشبكات الهاتف المحمول، فبالتالي، يمكن أن يساعد تفعيل وضع الطيران في إطالة عمر البطارية بشكل ملحوظ.

وعلى سبيل المثال، أظهرت دراسة أجرتها شركة Wirecutter في عام 2016 أن مشاهدة المحتوى في وضع الطيران تؤدي إلى تدهور طفيف في البطارية، بينما الانخفاض كان أكبر عند تشغيل الوظائف اللاسلكية.

نصائح لإستخدام وضع الطيران

  • وفي حالات عدم توفر مصدر للطاقة، يُنصح بتفعيل وضع الطيران لإطالة فترة استخدام الجهاز.
  • ومع ذلك، يجب مراعاة أن هذا الوضع يمنع الوصول إلى البيانات المحمولة، مما يعني عدم القدرة على إرسال الرسائل النصية أو إجراء المكالمات.
  • وبالإضافة إلى ذلك، يُعتبر وضع الطيران مفيدًا أيضًا في الأماكن التي تتطلب الهدوء، مثل دور السينما، حيث يمنع الإزعاجات، وفي الختام فيُظهر وضع الطيران كيف يمكن للاستفادة من هذه الميزة أن تحسن من تجربة استخدام الأجهزة الذكية، وتزيد من كفاءتها.