حالة الطقس غداً الخميس 3 أكتوبر.. بيان مهم من الأرصاد للمواطنين ودرجات الحرارة تسجل 12 ليلاً

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، توقعات الطقس للساعات المقبلة ليوم غدا الخميس الـ 3 أكتوبر الجاري، حيث يتوقع الخبراء أن يتسمر انخفاض درجات الحرارة على كافة المناطق خاصة في ساعات الليل، إضافة إلى ظهور السحب المنخفضة على عددا من المناطق، إضافة إلى وجود شبورة مائية في ساعات الأولى من الصباح على بعض المناطق.

توقعات طقس غدا الخميس

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في بيان نشرته على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إلى أنه من المتوقع أن يستمر انخفاض درجات الحرارة بشكل طفيف على أغلب الأنحاء، ليسود طقس معتدل الحرارة في ساعات الليل وفي الصباح الباكر، ويكون حار في ساعات النهار على أغلب الأنحاء.

وأوضحت الأرصاد أنه من المتوقع أن تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق من شمال البلاد  مما يساعد على تلطيف الأجواء في ساعات النهار، وتكون حالة الملاحة البحرية في البحر المتوسط والبحر الأحمر خفيفة إلى معتدلة وترتفع الأمواج من متر إلى متر ونصف المتر.

شبورة مائية على هذه المناطق

وأفادت الأرصاد في بيانها، أنه من المتوقع أن تظهر الشبورة المائية الخفيفة في ساعات الصباح حتى الساعة الثامنة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية والطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبري والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية والغربية.

كما تتوقع الأرصاد  أن تنخفض درجات الحرارة غدا الخميس بشكل طفيف، حيث تصل العظمي في القاهرة إلى 30 درجة مئوية، في حين تصل درجات الحرارة في بقية المناطق على النحو التالي:


وتتوقع الأرصاد أن تنشط الرياح غدا الخميس على بعض المناطق في القاهرة الكبرى، على جنوب ووسط سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، وتكون معتدلة على بقية المناطق.