“طريقة نومك تفضح شخصيتك “… اعرف شخصيتك من طريقة نومك .. رقم 4 هيصدمك؟؟؟

بحسب ما ورد في تقرير نشره موقع “m.jagranjosh” بناءًا علي بعض الدراسات التي حاولت فهم شخصية الانسان من طريقة نومه وشكله وبعض الأمور الاخري ، حيث يلعب العقل الباطن للانسان دورًا مؤثرًا في أداء وكيفية عمل الشخص طوال اليوم وكيف يمشي وما هو المشروب الذي يحتسيه وكيف ينام، ولكن غالبًا ما لا ينتبه الشخص لكيفية نومه،ك ويوجد جانب مخصص ينام عليه من أجل الشعور بالراحه.

وهنا نتطرق للحديث عن معرفة شخصيتك علي طريقة النوم  كما أوضحها التقرير أنه يجب أن يلاحظ المرء قد لاحظ أنه لا يوجد أحد ينام في وضع واحد طوال حياته!! ، فمع التطور طوال سنين حياته ، يكتسب العقل الباطن سمات جديدة أو يتخلص من العادات القديمة التي اصبحت غير مألوفه، وبالتالي ربما يجد المرء نفسه يقوم بمزيج لأكثر من وضع أثناء النوم. ويمكن أن تعكس تلك الحالة أن الشخص يجسد سمات أنواع مختلفة من شخصية النوم.

حيث قد أجرى بعض علماء النفس وخبراء نوم العديد من الدراسات لإثبات الصلة بين أوضاع النوم والسمات الشخصية، وجاءت الاستنتاجات كما يلي:

 الاستلقاء على الظهر

طريقة النوم في هذه الوضعية علي حد ما اخبرته الدراسة ، أنها تعبر عن شخص يحب أن يكون مركز الاهتمام ومتفائلا ويستمتع بصحبة الأشخاص ذوي التفكير المماثل. كما يتمتع بحضور قوي وجريء وسط التجمعات، لكنه لا يشارك في محادثات تافهة أو يتطرق لأمور لا تلبي معاييره. ويتميز الشخص بالعمل بدقة شديدة واستمرار لتحقيق أهدافه بطريقة منظمة مع عقلية مدفوعة بالنجاح.

النوم على أحد الجانبين

طريقة النوم في هذه الوضعية علي حد ما اخبرته الدراسة ، إن السمات التي تعكسها تلك الوضعية للنوم عن الشخص تشمل كونه هادئا وموثوقا ونشطا وجذابا واجتماعيا. ويميل الشخص إلى عدم الخوف من المستقبل ولا يندم على الماضي، وهو قابل للتكيف بشكل كبير بغض النظر عن التغييرات أو المواقف.

 النوم على المعدة

تشمل السمات الشخصية لمن ينامون على البطن قوة الإرادة والمجازفة والمغامرة بحيوية. كما تبين أنهم فعالون في قيادة أو تقديم التوجيه للآخرين. يفضلون النوم لمدة 8 ساعات كاملة إن لم يكن أكثر للبقاء في حالة نشاط وحيوية، لكنهم يتجنبون المواجهة ويحاولون إيجاد حلول وسط للمشكلات علاوة على أنهم نقاد للذات، وبالتالي فإنهم يشعرون بعدم الراحة عند سماع آراء من الآخرين.