يلتقط عشرات السيارات في لحظة.. ميستا كومباكت رادار المرور الجديد هيجيبك لو انت فين

رادار الطريق الجديد.. أمام تزايد حوادث الطرق التي غالباً ما تكون السبب الرئيسي للسرعة الزائدة، أطلقت الإدارة العامة للمرور رادار «ميستا كومباكت» الجديد، ما أثار تساؤلات بين السائقين حول الرادار الجديد وآلية تشغيله.

تجدر الإشارة إلى أن ميستا كومباكت تعتبر من أحدث التقنيات في مجال مراقبه السرعة على الطرق ويهدف هذا الجهاز إلى تحسين السلامة على الطرق من خلال مراقبة السرعة بدقة وكفاءة.

ما هو رادار ميستا كومباكت؟

تم تصميم رادار Mista Compact لضمان الكفاءة والفعالية. تأتي الوحدة المدمجة بتصميم مدمج، يبلغ ارتفاعها 85 سم وعرضها 32 سم وعمقها 48 سم، مما يجعل من السهل تركيب الأجهزة على القضبان.

ويزن الجهاز بأكمله أقل من 40 كجم، مما يجعل من السهل نقله وتركيبه. لديها القدرة على العمل بين كابينات متعددة، حيث يمكن تحويل الوحدة من كابينة إلى أخرى بسرعة وسهولة.

دقة رادار Mista Compact

تعرف على أشكال وأنواع الرادارات في مصر.. ترصد 100 مخالفة خلال دقيقة - حوادث  - الوطن

إن دقة رادار ميستا كومباكت في التعرف على السيارة المعنية لا شك فيها. وعند التقاط السرعة، يتم ذلك على خط افتراضي يقع على مسافة تتراوح بين 15 و35 مترًا من المسارات.

ويضمن الرادار تحديد المركبة المخالفة بشكل دقيق، حيث تحتوي صور المخالفة على جميع المعلومات ذات الصلة مثل السرعة والموقع والتاريخ واتجاه حركة المركبة.

وبحسب إدارة المرور فإن رادار ميستا كومباكت يمثل تقدماً كبيراً في التقنية المرورية لأنه يجمع بين الأداء العالي والدقة في مراقبة السرعة ويمثل هذا النظام خطوة مهمة نحو الحد من حوادث الطرق وتحسين السلامة على الطرق، مما يساعد على حماية حياة الأفراد وتقليل الضغوطات الناتجة عن حوادث الطرق.

كيف يعمل الرادار الجديد؟

أنواع الرادارات الحديثة والسرعات المقررة على الطرق.. وقيمة الغرامة

يعتمد رادار Mista Compact على التكنولوجيا الحديثة التي تتيح له اكتشاف سرعة السيارة. ويحتوي على وحدتي تصوير ووحدة خدمية، حيث تضم وحدة التصوير ثلاثة أجهزة استشعار.

يستخدم الرادار تقنية دوبلر 24 جيجا هرتز لرصد عدد كبير من المركبات، حيث يمكنه اكتشاف ما يصل إلى 126 مركبة في وقت واحد على مسافة تزيد عن 100 متر.

كما يتمتع الجهاز بالقدرة على التعرف على أنواع المركبات المختلفة مثل السيارات والشاحنات والدراجات النارية.