هيتنفذ من بكره.. قرار عاجل من التعليم يُسعد أولياء الأمور ويطبق في كل المدارس

قالت وزارة التربية والتعليم بأنها أصدرت خطاب إلى جميع المديريات التعليمية، بشأن حظر تكليف الطلاب بطباعة أي أداءات صيفية ووجبات منزلية من على موقع الوزارة، مؤكدة بأن أي مدرس سيخالف هذه التعليمات سيعرض نفسه للمساءلة القانونية.

قرار هام من التعليم بشأن الواجبات

أشارت “التعليم” بأن الوزارة قد أصدرت خطاب إلى مديريات التعليم والمدارس، وقد جاء نصه على هذا النحو التالي:

“إيماءً إلى ما تم إقراره بتفعيل العملية التعليمية في المدارس وذلك عن طريق تفعيل وسائل وطرق التعليم والتعلم ومن أهمها فعالية تخصيص كشكول للآداءات الصفية والواجبات المنزلية والتقييم الأسبوعي، وبناءً على ذلك قامت الوزارة بإعداد المادة الخاصة بالآداءات التي يكلف بها المعلم الطلاب أثناء الحصة وكذا الواجب الذي يقوم بآداءه الطلاب في المنزل والتقييمات الأسبوعية”.

وبحسب الخطاب، فقد أشارت وزارة التربية والتعليم بأن بعض المدارس قد طلبت من الطلاب طباعة التكليفات والأداءات الصيفية والواجبات المنزلية على موقع الوزارة، وهو الأمر الذي أدى إلى تحميل الآسر نفقات إضافية.

تنويه هام من التعليم لكل المدارس

وطالبت وزارة التعليم بأن كافة المديريات التعليمية بضرورة التنبيه على المدارس والمعلمين، بشأن ضرورة تكليف الطلاب بطباعة الآداءات الصفية والواجبات المنزلية من موقع الوزارة،

ووفقًا لمصادر رسمية في وزارة التعليم، فأنه يتوجب على المعلمين استخدام السبورات والوسائل المتاحة في المدارس في عرض هذه المواد حتى تحقق الفائدة المرجوة منها بأحسن شك ممكن.