مفاجأة لكل أولياء الأمور.. قرار عاجل من التعليم يطبق في جميع المدارس | خلاص مفيش سماح

بدأت المدارس على مستوى كافة المحافظات، توجيه إنذارًا رسميًا للكلاب المتغيبين عن الحضور بالمدارس، والذين قد تخطوا نسبة الغياب المقررة بالعام الدراسى الجديد، مشيرة إلى كونها لن تسمح أبدًا بانتشار ظاهرة الغياب داخل المدارس بمختلف مراحلها بلا استثناء.

تحذير لكل طلاب المدارس

وشددت إدارات المدارس على ضرورة انتظام الطلاب بالمواعيد المقررة والأيام المحددة للطلاب، مع الالتزام بعدم تخطى نسبة الغياب التى حددتها مسبقًا وزارة التربية والتعليم للكلاب على حد سواء، حتى لا يتعرض الكلاب للفصل النهائى.
ووفقا لقرارات وزارة التربية يتم فصل الطالب فى حالة تخطت نسبة غيابه 15 يومًا متصلًا، أو 30 يومًا منفصلًا بدون وجود عذر قانونى، على أن يتم إرسال إنذار للطالب وإذا لم يلتزم تقوم المدرس بفصل الطالب نهائيًا.

ربط درجات أعمال السنة للطالب بالغياب

ومن المقرر إرسال لجان لمتابعة غياب وحضور الطلاب للمدارس، من قبل الإدارات والمديريات التعليمية على مستوى المحافظات، فى إشارة إلى أن الغياب سيكون له دور على درجات أعمال السنة للطالب.
كما وجهت المديريات التعليمية كافة المدارس بضرورة تفعيل الغياب اليومى للطلاب، وتسجيل الغياب مع أول يوم دراسى، مع إبلاغ وإخطار أولياء أمور الطلاب، الذين تخطت نسبة الغياب المقررة قانونا مع اتخاذ الإجراءات اللازمة لعودة الطلاب إلى المدارس.

ووفقا لما أعلنته وزارة التربية والتعليم، جاءت نسبة حضور الطلاب بنحو 85% من الأيام الفعلية للدراسة، كما يجب على الطالب الالتزام بالأيام الفعلية للدراسة وفى حالة لم يلتزم، يتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الطالب.