هزة أرضية تضرب بعض مناطق القاهرة.. وبيان عاجل من معهد البحوث الفلكية

ضربت هزة أرضية بعض مناطق جنوب القاهرة، حيث تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي على فيسبوك منشورات تفيد بحدوث زلزال خفيف في مناطق المعادي والبساتين منذ دقائق قليلة مساء اليوم الأربعاء الموافق 2 أكتوبر 2024.

تفاصيل الهزة الأرضية في القاهرة

نشر بعض رواد مواقع التواصل الاجماعي منشورات تحدثوا فيها عن وقوع هزة أرضية في القاهرة، حيث كتب أحد مستخدمي فيسبوك وقال: “زلزال حدث الآن في البساتين”، بينما قال آخر: “هزة أرضية قوية الآن في بعض مناطق جنوب القاهرة”.

جاءت التعليقات بشكل كثيف على مواقع التواصل، حيث قال أحد المستخدمين: “أنا في العاشر من رمضان وحسيت بالهزة”. كما نشر عدد من الحسابات الأخرى منشورات تفيد بشعورهم بهزة قوية في المعادي. وأشار حساب آخر إلى أنه سمع “صوت انفجار قبل الهزة”.

توضيحات معهد البحوث الفلكية

وفي تصريح للدكتور طه رابح، رئيس معهد البحوث الفلكية، أوضح أن المعهد يتابع ويرصد الهزة لتحديد قوتها ومدى تأثيرها، وطمأن المواطنين بأنه لا توجد أية خسائر أو أضرار نتيجة لهذه الهزة، مؤكدًا بأن المعهد سيعلن عن أي تطورات جديدة في بيانات رسمية خلال الساعات المقبلة.

أضاف “رابح” في تصريحات صحفية، أن الهزة التي شعر بها سكان القاهرة ناتجة عن أعمال إنشائية جارية في منطقة جنوب وادي دجلة بالمعادي، موضحًا أن الهزة كانت بقوة 1.9 على مقياس ريختر، وأنها لم تكن ناتجة عن زلزال طبيعي، بل عن الأنشطة الإنشائية، دون أن تسفر عن أي إصابات أو أضرار في الممتلكات.