″متقوليش لجارتك عليها″.. حطي سلك المواعين في الخلاط ولن تصدقي النتيجة المبهرة.. ياريتني عرفتها من زمان

عادة ما تستخدم ربة المنزل سلك المواعين لتنظيف الأواني والبوتاجاز حيث يعتبر من اهم الادوات التي تستخدمها للتخلص من اي تراكمات وللتنظيف بشكل جيد لكن هناك بقع قد تكون مترسبة في الخلاط تحتاج ربة المنزل التخلص منها وهو ما نكشف عنه لكم من خلال موقعنا في السطور التالية، حيث نعرض لكم طريقة استعمال سلك المواعين للتخلص من آثار بقايا الطعام وتلميع الخلاط من الداخل والخارج بكل سهولة.

حطي سلك المواعين في الخلاط

ضعي قطعة من سلك المواعين داخل دورق الخلاط ثم اضيفي إليه كمية صغيرة من الماء والصابون السائل،  ويتم خلط المكونات مع الماء ثم تشغيل الخلاط أكثر من مرة حتى يزول أثر الأطعمة وبقايا الأكلات بشكل جيد، وباستخدام سلك المواعين ثم بتنظيف الخلاط من الخارج إلى جانب تنظيف الغطاء ثم بعدها يتم شطف الخلاط جيدا بعد التنظيف.

طريقة تنظيف الخلاط بقشور البرتقال والليمون

هناك طريقة أخرى لتنظيف الخلاط ولكن باستخدام قشور الليمون أو البرتقال فمن شأنها أن تساعد على التخلص بشكل نهائي من أي رواسب أو زيوت أو دهون أو بقايا الطعام مترسبة وموجودة في الخلاط، فقط قم بإضافة قشر البرتقال إلى جانب قشور من الليمون وإضافة الماء مع ملعقة من الصابون السائل.

بعد ذلك قم بتشغيل الخلاط على فترات متقطعة عدة مرات حتى تختفي أي بقايا طعام، وبعد الانتهاء، استخدام الماء لتنظيف دورق الخلاط جيدا، وبعدها يتم تنظيف الخلاط من الخارج وتلميعه وبارك ليجف تماما.