سيناريو الفقاعة العقارية فى خبر كان بعد العودة لقانون البناء 2008




سيناريو الفقاعة العقارية فى خبر كان بعد العودة لقانون البناء 2008 | صوت المسيحي الحر

























سيناريو الفقاعة العقارية كلمة السر’ العودة لأحكام البناء الصادرة في 2008 كيفية تنفيذ قرار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بإلغاء الاشتراطات التخطيطية والبنائية والقيود التي تم إصدارها بموجب القرار الوزاري رقم 943 في مارس 2021 ويهدف هذا القرار إلى العمل بأحكام قانون البناء الموحد رقم 119 لسنة 2008 ولائحته التنفيذية، مما يسهم في تبسيط واختصار إجراءات إصدار تراخيص البناء في نطاق مدن وحدات الإدارة المحلية كما يهدف القرار إلى تخفيف العبء عن المواطنين ودعم حركة العمران، من خلال تسهيل الإجراءات وزيادة كفاءة العمل في قطاع البناء والتشييد.

الفقاعة العقارية

يأتي هذا القرار مع الالتزام بالارتفاعات المحددة بالاشتراطات الواردة في قانون البناء الموحد، وتنفيذ المباني والمنشآت وفقًا للأكواد المصرية كما يسمح النشاط التجاري والإداري في الطابقين الأرضي والأول بالمباني السكنية الواقعة على الطرق التي يزيد عرضها عن 10 أمتار، مما سيؤدي إلى حدوث انفراجة كبيرة في عمليات البناء داخل المحافظات والأحياء.

الفقاعة العقارية

من المتوقع أن تنخفض أسعار العقارات قريبًا نتيجة لعودة تراخيص البناء والاشتراطات وفق أحكام قانون البناء رقم 119 لسنة 2008 ولائحته التنفيذية، مع إلغاء كافة الاشتراطات المجحفة، مما يعيد الأمور إلى طبيعتها السابقة.

تقرير حول عودة العمل بأحكام قانون البناء الموحد

يسلط التقرير الضوء على أهمية العودة للعمل بأحكام قانون البناء الموحد رقم 119 لسنة 2008 ولائحته التنفيذية، والذي يهدف إلى تبسيط واختصار إجراءات إصدار تراخيص البناء. ويعتبر هذا القرار خطوة إيجابية لرفع العبء عن المواطنين ودعم قطاع البناء والعمران، الذي يمثل أحد أهم القطاعات المحركة لعجلة الاقتصاد.

كما يشير التقرير إلى ضرورة التصدي لسيناريو الفقاعة العقارية، والتي تحدث عادة نتيجة لارتفاع مفاجئ وسريع في الأسعار يتجاوز القيمة الحقيقية للأصول العقارية. وتبدأ الفقاعة عادةً بزيادة في الطلب في مقابل معروض محدود، وعندما ينخفض الطلب في الوقت الذي يزداد فيه العرض، يحدث انخفاض حاد في الأسعار.

بمجرد أن يصل السوق إلى نقطة التشبع، يمكن أن تحدث الفقاعة  لذا فإن تنفيذ هذه القرارات يسهم في استقرار السوق العقاري وحماية المواطنين من المخاطر المرتبطة بتقلبات الأسعار.

خدمة التنبيهات العاجلة لمعرفة الاخبار وقت حدوثها. تغطية للاخبار المصرية والعربية والعالمية

نسمه غنيم

نسمه غنيم

كاتب محتوى بالمواقع الالكترونية، كاتب مقالات متوافقة مع معايير السيو، ولدي الكثير من المقالات ولدي نماذج مع تحقيق أفضل النتائج و اكتب في العديد من المجالات الاخبار العامة، والبورصة والاقتصاد والرياضة والمنوعات وأخبارالفن والصحة والرشاقة.

جميع الحقوق محفوظة © بوابة الزهراء الإخبارية 2024

جميع الحقوق محفوظة © بوابة الزهراء الإخبارية 2024