سر نجاح عجينة الطعمية كالمطاعم وفي 10 دقائق وبدون مجهود أحصل على فلافل بيتي

تسعى العديد من السيدات إلى معرفة سر نجاح عجينة الطعمية في المنزل كما تُعد في المطاعم، بالإضافة إلى طريقة تحضيرها والمقادير الدقيقة اللازمة، حيث يهدف ذلك إلى الحصول على عجينة طعمية منفوخة وهشة، دون الحاجة لاستخدام الماكينة إذا لم تكن متوفرة. لذا، نقدم لكِ طريقة سهلة وبسيطة لتحضير عجينة الفلافل كما تُعرف في الإسكندرية والمناطق الساحلية.

يمكنكِ تجربة طريقة عمل الطعمية بالحمص على الطريقة الفلسطينية، لتقدمي لعائلتكِ نكهة جديدة من الفلافل. هذه الوصفة غنية بالبروتينات ومناسبة لمن يتبعون حمية غذائية.

سر نجاح عجينة الطعمية

  • تُعرف الطعمية في الإسكندرية باسم الفلافل وهي طبق تقليدي يُقدم على الإفطار. تحتوي الفلافل على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الجسم ويمكن تناولها كجزء من نظام غذائي صحي، ولكن لا ينبغي تناولها مع الخبز. يمكن تحضير الخبز بسهولة في المنزل على صينية الخبز دون استخدام الفرن.
  • تحتوي الفلافل على البروتين الغني والدهون الصحية والحديد الذي يعزز صحة المرأة ويساعد في الحفاظ على مستويات السكر في الدم.
  • إذا كنتِ تتبعين نظاماً غذائياً وترغبين في خسارة ما يصل إلى 7 كيلوغرامات في غضون خمسة أيام، يمكنكِ تحضير الفلافل المقلية بالفرن بدون زيت أو دهون. أفضل طريقة للحفاظ على قوام رشيق هي تناول الطعام بدون خبز أو التقليل من كمية الخبز.

“فكرة هتجيب من الأخر”…حطي القرنفل مع الليمون وشوفي النتيجة هتتخلصي من اكبر مشكلة بتواجهك

طريقة عمل عجينة الطعمية

– 2 كوب من الفول المدشوش.
– 3 حزم من الكرات الخضراء.
– حزمة من البقدونس الأخضر.
– بصلة كبيرة مبشورة.
– 3 فصوص من الثوم.
– ملح حسب الذوق.
– كمون.
– فلفل أسود.

خطوات التحضير

  • قبل تحضير عجينة الفلافل، يُنقع الفول المدشوش في ماء ساخن لمدة 8 ساعات. ثم أزل الأوراق الصفراء واغسل الفول جيداً تحت الماء الجاري وانقعه في ماء نظيف مع ملعقة ملح لمدة 5 دقائق لإزالة أي شوائب غير مرئية. اغسل الجزر الأبيض بنفس الطريقة.
  • قم بغلي قدر من الماء وأطفئ النار وضع الفول المدمس في الماء لمدة دقيقتين. ثم أخرجها وصفيها تحت الماء الجاري واتركها لتبرد. ثم، وباستخدام الخلاط الكهربائي، اخلط الفول المهروس مع البصل والثوم والكزبرة والبقدونس حتى يصبح المزيج ناعماً. يمكن أيضًا صنع العجينة في آلة صنع البسكويت، لكن يجب تمريرها ثلاث مرات للحصول على قوام ناعم ورقيق كما هو الحال في المطاعم. يمكن أيضاً إضافة لب خبز الفينو عند صنع العجينة، لذلك هناك العديد من الخيارات.
  • إذا لم تتوفر ماكينة صنع البسكويت أو الخلاط الكهربائي، يمكن استخدام الهاون والمدقة لصنع عجينة الكروكيت، لكن هذا يستغرق وقتاً طويلاً. ومع ذلك، فإنه يستغرق وقتاً طويلاً. يجب أن تكون جميع المكونات المستخدمة جافة حتى تكون العجينة مقرمشة كما لو كانت في مطعم.