بالأسعار والمساحات.. موعد فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024

يترقب آلاف المواطنين في كافة المحافظات، موعد إعلان وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن طرح وحدات الإسكان الاجتماعي وذلك ضمن المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين 2024، في عددا من المدن الجديدة والمحافظات والمناطق القديمة، للحصول على شقة من الحكومة بسعر مخفض مدعوم لا سيما بعد ارتفاع أسعار العقارات في الشركات الخاصة.

موعد فتح باب حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024

ومن المقرر أن يتم فتح باب الحجز لشقق الإسكان الاجتماعي 2024، في مطلع شهر نوفمبر القادم “الشهر المقبل”، وكان المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قد أعلن أن عدد الوحدات يصل إلى 70 ألف وحدة سكنية لمحدودي الدخل ومتوسطي الدخل خلال الشهر القادم نوفمبر 2024.

وأوضح وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية في تصريحات سابقة، أنه سيتم طرح وحدات الإسكان الاجتماعي ضمن المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين”، عبارة عن 60 ألف وحدة سكنية لمحدودي الدخل، بالإضافة إلى 10 آلاف وحدة سكنية لمتوسطي الدخل، ويتوقع أن يتم الإعلان عن كافة التفاصيل وكراسة الشروط والمواصفات والأسعار خلال الشهر الجاري قبل فتح باب التقديم في الشقق.

أسعار شقق الإسكان الاجتماعي

ومن المقرر أن تعلن وزارة الإسكان عن سعر الشقق الجديدة ضمن الإسكان الاجتماعي 2024، وذلك مع كراسة الشروط المرتقب طرحها خلال الأيام، ويتوقع أن يختلف سعر الشقة حسب كل منطقة ومساحتها، وفي حالة حدوث أي تحريك في الأسعار سيكون بشكل طفيف عن الإعلان الماضي.

مساحات شقق الإسكان الاجتماعي

وبالنسبة لمساحات الشقق في الإسكان الاجتماعي، فتختلف حسب الجهة المستهدفة، فشقة محدودي الدخل تكون مساحة الوحدة تقريبا من 75 إلى 90 متر مربع، ومن المقرر أن يتم فتح باب التقديم على الشقق من خلال الموقع الرسمي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري عن الإعلان عن الطرح.