سبب الشعور بالدوخة والغثيان أثناء الاستحمام.. اخرج من الحمام فورًا!

يشعر بعض الأشخاص فجأة بالدوخة والغثيان أثناء الاستحمام، الأمر الذي إذا تكرر يبدو كارثياً لأنه قد يشير إلى وجود مشاكل صحية خطيرة، ولذلك يتساءل الكثير من الناس عن سر الشعور بالدوخة أثناء الاستحمام، وبحسب موقع Livestrong، هناك عدة أسباب للدوخة والغثيان أثناء الاستحمام يمكن أن تتكرر طوال الوقت، لذا يجب عليك الاهتمام بها قدر الإمكان لتجنب المخاطر الصحية.

سر الشعور بالدوخة

توجد الكثير من الأسباب للشعور بالدوار والغثيان أثناء الاستحمام، ومن بينها ما يلي:

الاستحمام في حمام مليء بالبخار

في بعض الأحيان، قد يؤدي الاستحمام في الحمام الملئ بالبخار إلى ارتفاع درجة حرارتك، مما يساعد جسمك على تنظيم درجة حرارته، مما يتسبب في تمدد الأوعية الدموية وتباطؤ معدل ضربات القلب، وبالتالي يجعلك تشعر بالدوخة والشعور وكأنك على وشك الإغماء.

الوقوف لفترة طويلة

يمكن أن يؤدي الوقوف لفترات طويلة إلى تجمع الدم في الساقين والقدمين، مما يقلل من تدفق الدم إلى الدماغ، وبالتالي يسبب الشعور بالغثيان أو الدوار.

متى يستوجب عليك زيارة الطبيب

في بعض الأحيان لا داعي للقلق بشأن الدوخة أو الغثيان أثناء الاستحمام، ولكن إذا كنت تشعر بأن الدوخة تجعلك تفقد الوعي، أو أنك تعاني من ضعف في أحد جانبي جسمك أو صعوبة في التحدث، فقد تشير هذه الأعراض إلى السكتة الدماغية، وفي حالة إذا كانت الدوخة مصحوبة بألم في الصدر أو ضيق في التنفس، فيجب عليك الاتصال بالطوارئ على الفور.

نصائح للتعامل مع الدوخة المستمرة

ومن جانبه، قدم الدكتور محمد عبد الوهاب، استشاري القلب والأوعية الدموية، نصائح هامة حول أسباب الدوخة، قائلا إنها تحدث نتيجة الإرهاق الجسدي، وعدم تناول كمية كافية من الطعام، مما يجعل الجسم خاملا وغير قادر على مواصلة العمل، وعدم الإكثار من شرب الماء بشكل منتظم، لذا يجب الحرص على شرب كميات كبيرة من الماء لتفادي ذلك الشعور قدر الإمكان.