الفوس هتنزل عليكم زي الرز.. مصر تعلن عن أكبر اكتشافات غاز وبترول جديد بمنطقة أتول .. أكبر خزان في العالم

أكد المهندس حسام زكي، رئيس شركة الفرعونية للبترول، قيام الشركة بتنفيذ التحليلات والدراسات الجيولوجية اللازمة لمنطقة أتول العميقة بإستخدام البيانات السيزمية المستخرجة عن طريق أحدث التقنيات والتي أسفرت عن وجود فرص واعدة في شرق وغرب منطقة أتول، جاء ذلك خلال أعمال الجمعية العامة لشركة الفرعونية للبترول لاعتماد نتائج أعمال العام المالي 2023 / 2024 عبر تقنية الفيديوكونفرانس.

فرص واعدة في شرق وغرب منطقة أتول

وأشار إلى أن الشركة نجحت في تحقيق 98.5% من إجمالي الخطة الإنتاجية المعتمدة للعام المالي 2023 / 2024 بمتوسط معدلات إنتاج 79 ألف برميل مكافئ يومياً، على الرغم من التحديات التي واجهتها والتي شملت التناقص الطبيعي للآبار وأعمال الصيانة وتقليل الضغوط أمام الآبار القديمة لحقول حابي وتورت مما أدى إلى تحقيق وفر في تكلفة إنتاج البرميل المكافئ.

زيادة معدلات الإنتاج المحلي لتخفيف الضغط على فاتورة الاستيراد

أكد المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية على أهمية الإسراع بعمليات التنمية ووضع الاكتشافات التي تحققت على خريطة الإنتاج بهدف زيادة معدلات الإنتاج المحلي لتخفيف الضغط على فاتورة الاستيراد، مشيراً إلى أن الحقول المتقادمة في مصر لا تزال تتمتع بإمكانات واعدة يمكن استغلالها بإستخدام التكنولوجيات الحديثة والبيانات المتاحة من عمليات البحث السيزمي.

وأشاد بدوي بالجهود التي بذلتها الشركة الفرعونية للبترول في مجال السلامة والصحة المهنية والحفاظ على البيئة وخفض الإنبعاثات وكفاءة الطاقة من خلال توليد الكهرباء اللازمة للمواقع من ألواح الطاقة الشمسية بدلاً من الوقود، وبجهود العاملين لزيادة الانتاج وتحقيق المستهدفات.

فيما أشار فرانشيسكو جاسباري، مدير عام شركة إيني في مصر إلى جهود الشركة في عمليات التنمية وزيادة الإنتاج بالتوازي مع خفض النفقات دون المساس بالعملية الإنتاجية، وأكدت داليا الجابري، مدير عام شركة شل في مصر، أن العمل جارى للإسراع بوضع الاكتشافات على خريطة الإنتاج.