“اعرف قبل ما تروح!”.. أسعار استمارة بطاقة الرقم القومي 2024 وتفاصيل الزيادة الجديدة وأماكن استخراج بطاقتك خلال 24 ساعة!..

في إطار تحسين خدمات قطاع الأحوال المدنية، تم الإعلان عن زيادة جديدة قدرها 10 جنيهات على رسوم استمارة بطاقة الرقم القومي، وتشمل هذه الزيادة جميع الفئات، بما في ذلك العادية، والعاجلة، وVIP، كما أن الهدف من هذه الخطوة هو تضمين تكلفة “حافظة مستندات ورقية” جديدة، مع تقديم خيارات سريعة للمواطنين للحصول على بطاقاتهم في زمن قياسي يصل إلى 24 ساعة من خلال الخط الساخن.

اسعار استمارة بطاقة الرقم القومي

وكما تختلف أسعار استمارة بطاقة الرقم القومي في عام 2024 حسب الفئة الزمنية المطلوبة، فمثلاً، يمكن للمواطنين اختيار الفئة الفورية التي تسلم البطاقة مباشرة بسعر 800 جنيه، أو الفئة VIP إكسبريس التي تُسلم خلال 30 دقيقة بسعر 515 جنيهًا، وبينما تتوفر خيارات أخرى مثل الفئة الخاصة التي تُستلم خلال 24 ساعة مقابل 175 جنيهًا، والفئة العاجلة التي تُسلم بعد 3 أيام بسعر 125 جنيهًا، وأخيرًا الفئة العادية التي تُستلم بعد 15 يومًا بسعر 50 جنيهًا.

أماكن وأوراق لاستخراج بطاقة الرقم القومي

كما تتيح وزارة الداخلية عدة أماكن وخدمات لاستخراج بطاقة الرقم القومي، منها مكاتب السجل المدني المنتشرة، والماكينات الذكية، والبوابة الإلكترونية، بالإضافة إلى المراكز النموذجية والمولات التجارية.

وأما بالنسبة للأوراق المطلوبة، فهي تتضمن صورة من البطاقة القديمة أو شهادة الميلاد، إلى جانب مستندات تثبت محل الإقامة والمهنة، ويشترط أن يكون المتقدم مصري الجنسية، وأن يتجاوز سنه 15 عامًا، وأن يكون مسجلاً في قاعدة بيانات السجل المدني.