جاية في وقتها.. مفاجأة سارة لكل موظفي الحكومة والقطاع الخاص بشأن مرتبات أكتوبر

يبدأ صرف مرتبات شهر أكتوبر 2024 في المواعيد التي حددتها وزارة المالية، والتي نفت بشكل قاطع تقديم أو تبكير موعد الصرف، مؤكدة على توفير أكثر من طريقة لصرف المرتبات لموظفي الحكومة تسهيلاً على المواطنين وتجنبًا للازدحام عند البنوك وماكينات الصراف الآلي.

موعد صرف مرتبات أكتوبر 2024

قال بيان وزارة المالية، بأن صرف رواتب العاملين عن شهر أكتوبر سيبدأ من يوم الخميس الموافق 24 من الشهر ذاته، وتستمر حتى يوم الأربعاء الموافق 30-10-2024، أي أن عمليات الصرف سوف تستمر على مدار 5 أيام كاملة.

وأوضحت الوزارة في بيانها الرسمي، بأنها قررت صرف المتأخرات في أيام 7،8،9،10 أكتوبر الجاري.

وأشار مسؤولي المالية بأن صرف مرتبات شهر أكتوبر 2024 يمكن بأن يكون عبر عدة طرق، وعلى رأسها:

  • ماكينات الصرف الآلي ATM.
  • فروع البنوك المختلفة.
  • فروع البريد المصري.

حقيقة زيادة مرتبات الموظفين

في سياق متصل، قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بأن الحكومة تجهز حزمة جديدة من حزم الحماية الاجتماعية، ولكن ليس بالضرورة بأن تشهد زيادة المرتبات، ولكن سيكون هناك تعظيم للحوافز، ومحاولات للسيطرة على الأسعار، وخاصة لكون آخر زيادة في ارواتب كانت قبل نحو 4 أشهر فقط، وتحديدًا في شهر أبريل من العام الجاري.

وأوضح “مدبولي” وقتها بأن الحكومة تدرس ملف المرتبات في إطار المحددات الخاصة بالموازنة الجديدة، مشيرة إلى وجود أكثر من عامل يتحكم في مسألة زيادة الرواتب، ولكن هناك أشهر طويلة من أجل دراسة هذا الأمر قبل إصدار أي قرار بشأنه خلال الفترة المقبلة.