وزير التموين يوجه رسالة هامة للمواطنين بشأن البطاقات التموينية

أكد الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الخارجية، أنه منذ توليه منصب وزير التموين في 3 يوليو 2024، يتحدث الدكتور مصطفى مدبولي بانتظام عن تفاصيل العمل، مشيرًا إلى أن “هذا هو أقصى درجات الوضوح، حيث يتم تقديم حديث أسبوعي من رئيس الوزراء حول كل ما يهم الرأي العام”.

وأضاف: “رسالتي إلى الشعب هي أننا هنا لخدمة المواطن، ونسعى جاهدين لتقديم أفضل الخدمات من خلال أحدث الأنظمة واستخدام الأساليب التكنولوجية وأفضل الممارسات الدولية في هذا المجال. نحن نتعاون مع جميع مقدمي الخدمات لضمان تقديم الخدمة بأعلى جودة”.

وجه رسالة إلى المواطنين قائلاً: “لا تنصت للأفكار التي قد تمنعك من ممارسة حقك. لا تسمح لأحد باستخدام بطاقتك التموينية. لا تدع أحدًا يقنعك بأخذ أموال منه على حساب تنازلك عن التموين.” وأكد على أن البطاقة التموينية هي أمانة في يد المواطن.

وفي سياق أخر بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، صرف مقررات التموين لشهر أكتوبر 2024. يتم الصرف وفقًا لقيمة الدعم المخصص لكل مواطن مسجل على البطاقات، حيث توفر الوزارة حوالي 31 نوعًا من السلع، دون أي زيادة في الأسعار.

تقوم الحكومة، من خلال وزارة التموين والتجارة الداخلية، بتوفير السلع الغذائية بشكل مستمر، خاصة المنتجات الأساسية، وتوزيعها على المواطنين ضمن نظام الدعم المقدم عبر البطاقات التموينية شهريًا. يستفيد من نظام دعم الخبز حوالي 71 مليون مواطن، حيث تنتج الوزارة كميات من الخبز المدعم تتراوح بين 250 و270 مليون رغيف يوميًا، ويتم طرحه على البطاقات التموينية بسعر 20 قرشًا للرغيف، على الرغم من أن التكلفة الفعلية لإنتاج الرغيف تتجاوز 125 قرشًا. تتحمل وزارة التموين فارق التكلفة في إطار حرصها على تخفيف العبء عن المواطنين، خاصة الأسر الأكثر احتياجًا.