«شيف لبناني قالي عليها»… مكون موجود في البلكونه استخدميه لف المحشي بسرعه فائقه بدون تعب او استغراق الوقت… جوزك هيفرح بيكي!!

في العديد من المطالخ والبيوت تسعى النساء إلى تحضير الطعام بسرعة وكفاءة لتوفير الوقت والجهد، ويعتبر المحشي من الأطباق التي تستغرق وقتا طويلا في الإعداد، وهو عنصر أساسي على كل مائدة بفضل تنوع طرق تحضيره مثل محشي الباذنجان، ورق العنب، الكرنب، الكوسا، والفلفل، و يعتبر المحشي جزءا مهما من الوجبات التي تتناولها العديد من الأسر خلال الأسبوع، ومع ذلك، كانت عملية لف المحشي دائما تعتبر خطوة متعبة تستغرق وقتا طويلا، لذلك، نقدم لك طريقة جديدة ومبتكرة تعتمد على استخدام مشبك الغسيل لتسهيل عملية لف المحشي، مما سيوفر عليك الوقت والجهد، وسنستعرض التفاصيل عبر موقعنا بوابة الزهراء الإخبارية.

إعداد اوراق العنب والكرنب وتجهيزهم

ويمكنك ايضا استخدام هذا الاختراع الرائع باستخدام المشبك بعد غلي اوراق الكرنب وارق العنب مع الملح والكمون ، وبعد الانتهاء من السلق، قومي بتصفية الأوراق جيدا واتركيها لتبرد قبل بداية تحضير الحشوة. لتحضير الحشوة، امزجي الأرز مع البصل المفروم، وعصير الطماطم، وصلصة الطماطم، والكمون، والفلفل الحار، والفلفل الأسود،. و بعد ذلك، أضيفي البقدونس، والكزبرة، والشبت، والثوم المفروم، ثم ضعي الأوراق على طبق مسطح ووزعي كمية من الحشوة في وسط كل ورقة.

استعمال المشبك للف ورق العنب

قومي بوضع مشبك الغسيل على حافة الورقة لبدء عملية اللف، ثم ضعي الحشوة في وسط الورقة، واستخدمي المشبك لتثبيت حافة الورقة ولفها بإحكام حول الحشوة، و استمري في استخدام المشبك لعمل لفات متساوية لجميع الأوراق، و تجدر الإشارة إلى أن هذه الطريقة غير تقليدية لكنها فعالة في تسريع وتحسين إعداد المحشي.

استعمال كيس شفاف بلاستيك

ومن الحيل الأخرى الذكية للف المحشي يتم وضع ورق العنب على كيس بلاستيكي نظيف، ثم يضاف الحشو في منتصف الورقة. بعد ذلك، يتم لف الكيس بإحكام للحصول على محشي موحد ومحكم، من خلال اتباع هذه الخطوات، يمكنك تحضير المحشي بسهولة وسرعة، مما يسمح لك بتقديمه بشكل أنيق وجذاب دون الحاجة إلى الجهد الذي يرتبط بالطريقة التقليدية لللف.