«قشر الليمون مكانه مش في الزبالة»… استخدمي قشر الليمون الجاف بعد تكثيف فيها الشمس لعمل فانيليا طبيعيه بدون منتجات صناعية!!

الفانيليا تعرف برائحتها العطرة التي تساعد في إزالة رائحة البيض الكريهة عند تحضير الكيك، ومع زيادة الأسعار، بدأت الكثير من النساء في البحث عن بدائل اقتصادية وفعالة للتغلب على هذه الرائحة بدلا من استخدام الفانيليا، ومن بين هذه البدائل المتاحة في كل منزل، يوجد قشر الليمون الذي نستخدمه يوميا دون أن نلاحظ فوائده المتعددة، و يمكننا استخدام قشر الليمون بعد تجفيفه لتحضير مسحوق يضاف إلى الكيك والمعجنات كبديل للفانيليا، و إذ يساعد مسحوق قشر الليمون برائحته القوية على التخلص من رائحة البيض الزائدة، ومن خلال موقعنا بوابة الزهراء الاخبارية سنتعرف على التفاصيل.

طريقة عمل مسحوق قشر الليمون للفانيليا

لكي تقومي بتنفيذ هذه الوصفة، عليك اتباع الخطوات التالية وإعداد المكونات المطلوبة، و من المهم الإشارة إلى أن قشر الليمون يحتوي على أحماض تضفي على الوصفات رائحة فريدة، كما أنه يساعد في التخلص من الرائحة القوية للبيض، و يمكنك أيضا تحضير مسحوق من قشر الليمون ليكون بديلا للفانيليا، والذي يمكن إضافته إلى الكعك بطرق متعددة. إليكم بعض هذه الطرق.

وسيلة عبقرية لطحن قشر الليمون وعمل فانيليا

نقوم بمد قشور الليمون على سطح مسطح يتعرض لأشعة الشمس المباشرة لمدة ثلاثة أيام، ثم نقوم بطحن القشور في الخلاط حتى نحصل على مسحوق ناعم دون تكتلات، نقوم بتخزين هذا المسحوق في عبوة محكمة الغلق، ونستخدم ملعقة منه كبديل للفانيليا في الكعك أو المعجنات، و يمكننا وضع قشور الليمون في صينية ثم ندخلها إلى الفرن المدفأ مسبقا، بعد ذلك، يتم غلق الفرن وترك قشور الليمون داخله حتى تتحمص، بعدها، يمكننا سحقها أو وضعها في الخلاط، مما يجعل هذه الطريقة أسرع للحصول على مسحوق قشر الليمون كبديل للفانيليا بشكل فوري.

الليمون والسكر لعمل فانيليا

تشمل الطريقة الثانية تقشير الليمون ووضع القشور في وعاء عميق، ثم نضيف نصف كوب من السكر، بعد ذلك نغطي الوعاء بورق الألمنيوم ونترك القشور لتجف تماما، لاحقا، نطحن القشور باستخدام المطحنة للحصول على فانيليا بنكهة الليمون، و يمكننا تخزينها في برطمان محكم الإغلاق داخل الثلاجة لاستخدامها عند الحاج.

فوائد قشر الليمون للبشرة

يمكنك مزج كمية صغيرة من قشور الليمون المجففة تحت الشمس مع كوب من الحليب السائل، و يطبق هذا المزيج بواسطة قطعة قطن على البشرة، ويترك لمدة 30 دقيقة قبل شطفه بماء بارد، و من المهم المداومة على استخدام هذا القناع يوميا لتحقيق أفضل النتائج في تفتيح البشرة وإكسابها الإشراق المطلوب.