ضبط 4 عناصر إجرامية بتهمة حيازة المواد المخدرة في دمياط والإسكندرية

واصل قطاع الأمن العام بالتنسيق مع مديريتي أمن “الإسكندرية، دمياط” جهود ملاحقة وضبط العناصر الإجرامية حائزي وتجار المواد المخدرة، والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة.

مديرية أمن دمياط 

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 3 عناصر إجرامية “لـ2 منهم معلومات جنائية”، بدائرة مركز شرطة دمياط، وبحوزتهم “10 كجم لمخدر الهيدرو، 7 كجم لمخدر الحشيش، 2 كجم لمخدر الهيروين، كيلو جرام لمخدر الآيس “الشابو”، فرد خرطوش، طبنجة، عدد من الطلقات، 3 سلاح أبيض، 2 ميزان حساس، أدوات تجزئة وتغليف”.

مديرية أمن الإسكندرية

ضبطت الأجهزة الأمنية عنصر إجرامي “له معلومات جنائية”، بدائرة قسم شرطة ثان العامرية، وبحوزته “25 كجم لمخدر الحشيش، سلاح أبيض”، وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ”4 مليون جنيه تقريبًا”.

يأتي ذلك استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم الإتجار في المواد المخدرة وملاحقة وضبط العناصر الإجرامية القائمة على عملية ترويجها.

وجدير بالذكر المادة رقم 37 من قانون العقوبات نصت على أن يُعاقب بالسجن المشدد وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه، كل من حاز أو أحرز أو اشترى أو استخرج أو فصل، أو صنع جوهرًا مخدرًا أو زرع نباتًا من النباتات الواردة في الجدول رقم “5” أو حازه أو اشتراه، وكان ذلك بقصد التعاطي أو الاستعمال الشخصي في غير الأحوال المصرح بها قانونًا.