ضبط 3 أشخاص بتهمة ارتكاب جرائم السرقة في القاهرة

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة بقيادة اللواء طارق محفوظ مساعد الوزير مدير أمن القاهرة، من ضبط عامل بورشة تشكيل معادن، كائنة بدائرة قسم شرطة الجمالية؛ لقيامه بسرقة 2 طبق نحاس، حلق ذهب، كيلو ونصف جرام “كسر نحاس”، 5 كيلو جرام “عملات قديمة”، من داخل الورشة محل عمله.

وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة على فترات بأسلوب “المغافلة”، وتم بإرشاده ضبط كافة المسروقات المستولى عليها لدى عملائه “سيئ النية”، 4 أشخاص تم ضبطهم.

كما تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط سائقان، مقيمان بدائرتي قسمي شرطة “شبرا، المرج”؛ لقيامهما بسرقة مبالغ مالية “عملات محلية وأجنبية”، جهاز لاب توب، من داخل إحدى الشركات بدائرة قسم شرطة المعادي.

وأقر أحدهما بارتكابه الواقعة بأسلوب “المفتاح المصطنع”، واستعان بالمتهم الثاني وتمكنا من دخول الشركة والاستيلاء على المسروقات، وتم بإرشادهما ضبط المسروقات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

عقوبة السرقة في القانون المصري

وتنص المادة 315 من قانون العقوبات، على أنه يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد على السرقات التي ترتكب في الطرق العامة، سواء كانت داخل المدن أو القرى أوخارجها أو في إحدى وسائل النقل البرية أو المائية أو الجوية في الأحوال الآتية: “إذا وقعت السرقة من شخصين فأكثر وكان أحدهم على الأقل حاملًا سلاحًا ظاهرًا أو مخبأ، وإذا وقعت السرقة من شخصين فأكثر بطريق الإكراه”.

كما تنص المادة 314 عقوبات، على أنه يعاقب بالسجن المشدد من ارتكب سرقة بإكراه، وإذا ترك الإكراه أثر جروح تكون العقوبة السجن المؤبد أو المشدد، كما أن عقوبة السرقة بالإكراه قد تصل للسجن المؤبد أو الإعدام، متى اقترنت بجريمة أخرى مثل القتل، وذلك وفقًا للمواد 312 و313.