لن تصدق ما هو السبب.. لماذا يتم تصميم حمام الطائرة “ضيق جدًا”؟| طلع وراه سر غريب

يشتكى معظم ركاب الطائرات دومًا من صغر حجم حمام الطائرة، للدرجة التي تجعل بعضهم غير قادر أحيانًا على استخدام الحمام بسبب صغره حجمه، وخاصة إذا كان الشخص من أصحاب الوزن الزائد أو الطول الفارع، ففي هذه الحالة قد يواجه صعوبات في استخدام بأريحية كبيرة.

سبب تصميم حمام الطائرة بهذا الحجم

تقول التقارير الإعلامية بأن شركات الطيران تفكر دومًا في استغلال مساحات الطائرة بالشكل الذي يحقق لها أكبر استفادة مادية، ولهذا فالتفكير يدور حول كيفية زيادة عدد الركاب وإضافة كراسي إضافية، حتى ولو كان ذلك على حساب مساحة الحمام.

والمفاجأة التي قد تصدم البعض هي تأكيد بعض الشركات بأنها قررت أن تقوم بتصغير حجم الحمامات أكثر من ذلك، حيث بدأت شركات أمريكية في صناعة طائرة من طراز بوينغ 737 تحتوي مراحيض يصل عرضها إلى نحو 24 بوصة فقط (61 سنتيمترا)، بعدما كان العرض يصل في السابق إلى 34 بوصة (86 سنتيمترا).

شكاوى الركاب من حمام الطائرة

عبر مواقع التواص الاجتماعي تجد الآف من التدوينات لركاب الطائرات يشتكوا من صغر حجم الحمام، وهذا مع إرفاق بعض الصور الطريفة التي تؤيد هذه الشكاوى.

وربما واحدة من الأمور المزعجة دومًا في حمام الطائرة هو صغر حجم المغسلة، بحيث يستحيل غسل كلتا اليدين في الوقت نفسه، في حين يشتكى البعض الآخر من كونه لا يسطيع حتى الوقوف بظهر مستقيم داخل الحمام، وعليه أن ينحني طوال فترة تواجده هناك.