لن تتوقع ماذا سيحدث..!! مكون سري يضاف إلى البيض لإزالة رائحته أثناء السلق..!! «موجود في مطبخك»؟!

تعتبر سهولة سلق البيض والتخلص من رائحته من الأمور المهمة لكثير من ربات البيوت، حيث تتسبب في معاناة كبيرة لهم ولكن مع ظهور خل التفاح واستخدامه مع البيض، أصبحت الأمور أسهل يمكن استخدام خل التفاح مع البيض أثناء السلق للتخلص من الرائحة، بالإضافة إلى استخدام الملح الذي يساعد في تقليص وقت سلق البيض إلى بضع ساعات فقط.

كيف يجرى استخدام الخل مع البيض؟

الحق والضلال

مزيل للروائح المرتبطة بالبيض، حيث يعرف خل التفاح بخصائصه المضادة للبكتيريا، مما يجعله قادراً على التخلص من الروائح غير المرغوب فيها يمكن خلط جزء من خل التفاح مع جزء من الماء لسلق البيض وتقليل رائحته، أو يمكن استخدام البيض في سلطة وإضافة بضع قطرات من خل التفاح عليها.

يساهم خل التفاح عند مزجه مع الماء أثناء سلق البيض في تثبيت بياض البيض بشكل أسرع، مما يكون مفيدًا في حال حدوث تشققات في القشرة أثناء السلق.

الملح خلال سلق البيض

عند وضع الملح في ماء سلق البيض، يحدث تفاعل بين كلوريد الصوديوم وجزيئات الماء (H2O)، مما يؤدي إلى زيادة سريعة في درجة حرارة الماء، مما يساعد في طهي البيض أسرع من المعتاد وفي الوقت نفسه، يتصاعد البخار بشكل منتظم.

استخدامات ماء سلق البيض

يمكن استخدام ماء سلق البيض في غسل الشعر الجاف، كما يمكن إضافة الخل إليه لاستخدامه في تنظيف بعض الأسطح والأواني بالإضافة إلى ذلك، يستخدم ماء سلق البيض للتخلص من الترسبات الموجودة على الأسطح، مما يساعد في تحسين مظهرها وجعلها لامعة.