ندمانة اني معرفتهاش من زماان..! أوعي تسوي البيض بالطريقة دي… طريقة تسوية البيض الصحيحة للاستفادة من فوائده وتجنب أضراره..!؟

على الرغم من أن تحضير البيض سهل، إلا أنه ينبغي اتباع طريقة معينة وتجنب الطرق غير الصحيحة عند طهيه فهناك العديد من الطرق لتحضير البيض، ولكل منها مدة وطريقة خاصة إذا زادت مدة الطهي، فإن ذلك يؤدي إلى أكسدة الكوليسترول الموجود في البيض، مما يجعله يفقد فوائده ويتحول من مصدر مفيد ومتميز للبروتين إلى طعام عادي في هذا التقرير، سنوضح لكم أنواع وطرق طهي البيض.

طريقة تسوية البيض الصحيحة

fileيعتبر البيض مصدرًا سهلًا وسريعًا للبروتين في جسم الإنسان، وتحرص الأمهات على تقديم هذا النوع من البروتين للأطفال منذ الصغر لبناء العضلات والعظام بشكل صحي حتى أن البيض يُعتبر من أهم مصادر البروتين التي يوصي بها الأطباء خلال فترة الحمل.

لكن هل تعلم أن بعض الناس لا يعرفون الطريقة الصحيحة لطهي البيض؟ لذلك، يجب عليك قراءة الفقرة التالية لمعرفة كيفية تحضير أنواع مختلفة من البيض فبعض الأشخاص يفضلون البيض المسلوق على البيض المقلي، بينما يفضل آخرون تحضير البيض على شكل أومليت، وكل طريقة سيتم توضيحها في الفقرة التالية.

طريقة تسوية البيض المسلوق

تستغرق تسوية البيض 7 دقائق فقط، إذ تكون النتيجة مضبوطة، ولكن صفار البيض يكون قليلاً هلاميًا قد يفضل البعض طهي البيض لمدة تصل إلى 9 دقائق، لكن لا ينصح بتجاوز هذه المدة حتى لا يفقد البيض فوائده.

تسوية البيض المقلي

يعتبر البيض المقلي من أكثر أنواع البيض شيوعاً وأسهلها في التحضير يتم إعداده عن طريق وضع القليل من السمن البلدي أو الزيت حسب الرغبة، ثم يتم إضافة البيض والاستمرار في التقليب حتى يتماسك البيض بمجرد أن يتجمد، يتم رفعه عن النار دون تركه لفترة أطول، وهذه هي الطريقة الصحيحة لطهيه.