«عينك هتزغلل لما تشوفه»… اغرب انواع العنب في العالم يتم زراعته في اليابان وسعره يصطدم الجميع وما هي فوائده.. اليكم التفاصيل!!

تعتبر الفواكه من أكثر الأغذية تنوعا في الشكل واللون والطعم، و هناك أنواع شائعة نعرفها جميعا، ولكن هناك أيضاً فواكه غريبة من حيث شكلها وطعمها قد لا يعرفها الكثيرون، و من هذه الفواكه، نجد مثلا فاكهة التنين ذات الجلد الأحمر والشكل الشوكي، وفاكهة الدوريان المعروفة برائحتها القوية، والرامبوتان بشكله الأشعث، ليس فقط أشكالها هي الغريبة، بل ألوانها غير المألوفة أيضا مثل البرتقالي الزاهي والأزرق المائل إلى البنفسجي، ومن خلال موقعنا بوابة الزهراء الاخبارية سنتعرف على التفاصيل.

أنواع العنب الغريبة: العنب الروبي

من بين أنواع الفواكه الغريبة يبرز العنب الروبي الذي يعد نوعا نادرا من العنب، يتميز العنب الروبي بلونه الأحمر الداكن الذي يميل إلى الأسود، وحجم حباته الكبيرة والمستديرة، و إضافة إلى شكله الجميل، فإن طعمه حلو للغاية ويشبه طعم الحلوى، مما يجعله مفضلا لدى العديد من عشاق الفاكهة، و يعتبر هذا النوع من العنب مميزا جدا لأنه يزرع في مناطق محدودة حول العالم، خاصة في اليابان، حيث يتم العناية به بعناية فائقة.

سعر العنب الروبي ولما هو فاكهة فاخرة

بالنسبة لسعر العنب الروبي، فهو يعتبر من أغلى أنواع العنب في العالم، و في الأسواق اليابانية، يمكن أن يصل سعر حزمة صغيرة من العنب الروبي إلى مئات الدولارات، حيث يعتبر من الفواكه الفاخرة التي يتم تقديمها كهدايا ثمينة في المناسبات الخاصة، و يعود هذا السعر المرتفع إلى صعوبة زراعته وجودته العالية، مما يجعله فاكهة نادرة ومرغوبة بشدة.