كم الشائعات ينذر بمنعطف خطير .. مصطفى مدبولى يوجه رسالة عاجلة للمواطنين حول هذا الشأن

أعلن رئيس الوزراء خلال لقائه عدداً من المثقفين لاستعراض عدد من القضايا المطروحة على الساحة أن الحكومة حريصة على الحوار وعرض كافة الملفات بشفافية تامة، مشيراً إلى أن العالم يشهد نقطة تحول ومرحلة استثنائية لم تشهدها المنطقة منذ عقود طويلة، ووتيرة الأحداث والتطورات تفوق قدرتها فعلينا عدم الانسياق وراء هذه الشائعات لان كل هدفها هدم الدوله.

رسالة هامة للمواطنين

 

ووجه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء رسالة هامة للمواطنين قائلا: “كم من شائعات انتشرت على مدار اليوم تنذر بمنعطف خطير فهدفها تشكيك المواطنين في الدولة وأداء الدولة مرعب وشيء مهم جدا للدولة المصرية في ظل التحديات الخارجية، فإن المواطن نفسه يشعر بالقلق على التماسك الداخلي للدولة المصرية.

 

وشدد رئيس الوزراء على أن مصر تعتبر واحة الأمن والاستقرار في المنطقة، حيث أن مصر ليس لها طموحات خارجية، بل تنظر إلى مصالحها من وجهة نظر الأمن القومي والعقيدة التي تتضمن حماية مصالحها والدفاع عنها دون أطماع خارجية.

تعليق الحكومة على التطورات في الشرق الأوسط

مواجهة التحديات الخارجية.. الحكومة توجه رسالة عاجلة للمواطنين - نبض مصر

بحث مجلس الوزراء خلال جلسته التي عقدها اليوم الأربعاء 2 أكتوبر برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، آخر التطورات التي تشهدها المنطقة، لاسيما آخر تطورات الأوضاع في الجمهورية اللبنانية الشقيقة.

وأعرب المجلس عن بالغ قلقه إزاء التطورات الراهنة في لبنان، منوهاً بتضامن مصر الكامل مع الحكومة والشعب اللبناني الشقيق في هذا الظرف الصعب وبذل كافة الجهود للحفاظ على استقرار لبنان ووحدته وسيادته.

كما أكد مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي الخطورة الكاملة لأن تؤدي الخطوات الأحادية التصعيدية من جانب إسرائيل إلى انزلاق المنطقة لتطورات أكثر خطورة، مما قد يؤدي إلى الدخول في حرب إقليمية شاملة من شأنها تهدم استقرار المنطقة برمتها وتهديد استقرارها وهو ما يلقي بظلاله السلبية على أمن المنطقة برمتها، وهو ما حذرت منه مصر مرارا وتكرارا.

ولعل تصاعد أحداث الأمس ينذر بتحول خطير ويؤكد ضرورة تدخل المجتمع الدولي والقوى الفاعلة للعمل على وقف فوري لإطلاق النار ووقف إراقة الدماء والحفاظ على أمن ومقدرات المنطقة.